X

تقرير: Snapdragon 830 قد يدعم الذواكر العشوائية بحجم 8 غيغابايت

لم تمضِ إلّا أسابيع قليلة على كشف شركة كوالكوم Qualcomm عن مُعالجها الأخير Snapdragon 820، والمُنتظر أن نراه في الهواتف القوية للعام القادم 2016.

لكن بطبيعة الحال، فالمُعالجات تتطوّر بشكل مُستمر، وبعد Snapdragon 820 سيكون هُناك 830، وبحسب تسريبات أخيرة قادمة من الصّين، فإن كوالكوم بدأت العمل على هذا الأخير بالفعل، والمتوقّع أن يكون مُخصصًا للطرح في العام 2017.

بحسب التسريبات، سيحمل المُعالج رقم الطراز MSM8998، لكن ليس هذا ما يُثير الاهتمام هُنا، بل بأن المُعالج -كما يُقال- سيدعم العمل مع ذواكر الوصول العشوائي RAM التي يصل حجمها إلى 8 غيغابايت!

رغم أن هذا التسريب ما زال غير مؤكد، لكننا نعلم بأن وصول الهواتف إلى دعم مثل هذا الحجم من الذاكرة العشوائية ما هو إلّا مسألة وقت، مع العلم أن استعداد كوالكوم لدعم هذا المقدار لا يعني بالضرورة أننا قد نرى هواتفَ بـ 8 غيغابايت من الذاكرة العشوائية في 2017، لكن هذا قد يدل بأن تلك الفترة ما بين 2017 و 2018 قد تشهد وصول ذواكر الهواتف إلى هذا الحجم الكبير قياسًا بوقتنا الحالي.

هذا يجعلنا نتساءل: كيف ستستفيد التطبيقات والألعاب من مثل هذه الذاكرة الضخمة؟ بالتأكيد سنرى صنفًا جديدًا من التطبيقات والخدمات والألعاب في ذلك الحين.

Leave a Comment