X

Andy Rubin قد ينشئ شركة خاصة بهواتف الأندرويد

القليل منا يعرف Andy Rubin الذي ترأس فريق برمجة و تطوير نظام الأندرويد قبل أن يتم تبنيه من قبل شركة جوجل في سنة 2005، أي سنتين قبل إطلاق أول هاتف آيفون بنظام iOS.

يبدوا أن Andy بعد مدة من إبتعاده عن الأضواء، قد يعود من جديد من خلال إنشاء شركة خاصة بتصنيع هواتف الأندرويد، خصوصا مع تزايد المنافسة و إرتفاع معايير التصنيع و التفاوت الكبير في الأسعار، فقد يشكل هذا عاملا كبيرا في دفع Andy للتفكير بإنشاء شركة خاصة.

الخبر يأتينا مباشرة من مؤسس نظام الأندرويد، حيث أشار إلى أنه مهتم بالموضوع، و قد يحصل على دعم كبير من شركات تمويل مثل Playground Fund هذا إلى جانب العلاقات العامة التي يملكها Andy و التي حتما ستساعده بشكل كبير في دخول المنافسة سريعا.

إنشاء شركة جديدة لتصنيع الهواتف لم يعد بالمهمة الصعبة، لكن دخول المنافسة و بناء إستراتيجية تسويق محكمة لمنافسة الشركات الأخرى قد يكون أمرا صعبا و سيكلف الكثير من ميزانية الشركة، ون بلس من جهة إستطاعت تقليص نفقات التسويق بشكل كبير لكنها لا تزال غير قادرة على تحقيق أرباح تذكر مع تصنيعها لهواتف مُكلفة و بأسعار منخفضة، فهل سيأتي Andy بهواتف تستحق الشراء دون التأثير كثيرا على سعرها أو مواصفاتها؟

Leave a Comment