X

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Paperback

تطبيق لتسجيل الملاحظات يتميّز بتصميم بسيط جدًا وفعّال مُصمم بطريقة تُسهل تصفح التطبيق وإضافة الملاحظات سواء النصّية منها أو الصور، كما يُسهّل ترتيب وتنظيم المُلاحظات من خلال الواجهات العملية والسريعة مع إمكانية إضافة التذكيرات وحماية الملاحظات بكلمات مرور.

GeoGebra

تطبيق تعليم الرياضيات للطلّاب من جميع المستويات يجلب مواضيع الهندسة والجبر والإحصاء والتفاضل والتكامل وغيرها بأسلوب تفاعلي ممتع سهل الفهم والاستيعاب. يعتمد التطبيق طريقة تتيح لك “مُشاهدة” الرياضيات وتطبيقاتها الملموسة.

 

Picture2Clock

ويدجت لعرض السّاعة على الشاشة الرئيسية لهاتفك، لكنه يتميّز بإتاحة تصميم شكل السّاعة اعتمادًا على صورك الخاصّة كخلفية للساعة إضافةً إلى إمكانية اختيار شكل الساعة سواء كان دائريًا، مُربعًا، شكلًا هندسيًا أو غير ذلك، كما تستطيع الاختيار بين الساعة التقليدية أو الرقمية وغير ذلك من ميزات التخصيص.

PlayStation®Messages

تطبيق جديد من سوني يُتيح لمُشتركي شبكة بلاي ستيشن الدردشة مع أصدقائهم من اللاعبين على نفس الشبكة وذلك من خلال الهاتف. بواسطة هذا التطبيق تبقى مُتصلًا مع أصدقاء البلاي ستيشن، كما يعرض لك التطبيق اللعبة التي يلعبها الأصدقاء حاليًا ويُتيح إنشاء المجموعات الخاصة بمُناقشة الألعاب والانضمام إليها.

Cortana

أصدرت مايكروسوفت النسخة الرسمية من مُساعدها الشخصي Cortana على أندرويد، وذلك بعد أن توفّر التطبيق بنسخة تجريبية خلال الشهور الماضية. إن كنت قد جرّبت Google Now على أندرويد، فإن Cortana يُحاول تقديم ميّزات شبيهة، لكن اعتمادًا على خدمات مايكروسوفت.

يُقدم Cortana الميزات الأساسية التي يُمكن أن تتوقعها، مثل نتائج البحث العامة وتتبع نتائج المباريات الرياضية وأسعار الأسهم ومواعيد الطائرات. وإن كنت تمتلك حاسبًا شخصيًا بنظام ويندوز 10 فهو يُقدم بعض الإمكانيات المُفيدة مثل مُشاهدة إشعارات بالمُكالمات الفائتة مُباشرةً على جهاز الكمبيوتر مع إمكانية الرد على المكالمة الفائتة بإرسال رسالة قصيرة من الكمبيوتر وغير ذلك من الميزات.

Cardboard Camera

إن كنت من أصحاب إحدى نظارات الواقع الافتراضي العاملة بتقنية Google Cardboard فقد بات بإمكانك الآن وبفضل هذا التطبيق إنشاء صورك الخاصة التي تستطيع مُشاهدتها بشكلٍ فريد من خلال النظارة. يُتيح التطبيق التقاط الصور البانورامية 360 درجة بواسطة النظارة نفسها مع العمق والصوت المُحيط ثم مُشاهدة الصور وكأنك تعيشها مجددًا في أي وقت.

 

 

Leave a Comment