X

جهاز iPhone 6S هو الأكثر بحثًا على جوجل من بين الهواتف الذكية لعام 2015

أعلنت جوجل مؤخرًا عن قائمتها لأكثر الكلمات المفتاحية تكرارًا على محرك بحثها الشهير خلال عام 2015. فيما يخص مجال تقنيات المستهلكين Consumer Tech، احتل جهاز iPhone 6S قائمة جوجل كأكثر كلمة مفتاحية بحثًا خلال العام الماضي.

القائمة التي أعلنت عنها جوجل تتضمن العديد من التفاصيل الإحصائية، مثل توضيح أهم المواضيع التي تم البحث عنها خلال شهرٍ معين أو فترةٍ زمنية معينة، وعدد مرات طلبات البحث التي وردت من أجل كلمة مفتاحية مُحددة. تتضمن القائمة أيضًا قوائم فرعية لأكثر الكلمات المفتاحية تكرارًا بحسب التصنيفات المختلفة، مثل: قائمة أكثر 10 كلمات مفتاحية تكرارًا بمجال الأفلام، المقطوعات الموسيقية، الممثلين، الأحداث الرياضية، الأشخاص وغيرها.

فيما يتعلق بقائمة تقنيات المُستهلك، فإن القائمة تضمنت 10 أجهزة ذكية – كما هو مُتوّقع. بالتحديد، القائمة تضمنت 7 هواتف ذكية وحاسبين لوحيين وساعة ذكية واحدة. ترتيب الكلمات المفتاحية جاء على الشكل التالي:

  1. iPhone 6S
  2. Samsung Galaxy S6
  3. Apple Watch
  4. iPad Pro
  5. LG G4
  6. Samsung Galaxy Note 5
  7. Samsung Galaxy J5
  8. HTC One M9
  9. Nexus 6P
  10. Surface Pro 4

من ناحيةٍ أخرى، وبالحديث عن التصنيف العام لأكثر الكلمات المفتاحية تكرارًا بشكلٍ عام وبغض النظر عن تصنيفها، فإن أيًا من الكلمات المفتاحية الخاصة بتقنيات المستهلك لم يكن ضمن قائمة أكثر 10 كلمات مفتاحية تكرارًا على محرك البحث خلال العام الماضي. أحداث شارلي إيبدو وفيلم Jurassic World وبطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم استحوذت على اهتمام الباحثين بشكلٍ أكبر.

المصدر

Leave a Comment