X

سامسونج تطلق بطاقات microSD جديدة بسعة 128 غيغابايت وبسرعة 95 ميغابايت/ثانية!

أعلنت شركة سامسونج عن إطلاقها للجيل الجديد من بطاقات microSD من عائلة Pro Plus الخاصة بها. يتمتع الجيل الجديد من بطاقات الذاكرة بسعة تخزين قدرها 128 غيغابايت، وهو ما يشكل إضافة لبطاقات 64 غيغابايت المتوافرة أصلًا.

بشكلٍ أكيد، فإن سامسونج ليست أول شركة تتمكن من الوصول لسعة تخزين بهذه القيمة بالنسبة لبطاقات microSD، فقد سبقتها شركة SanDisk لذلك قبل سنتين، ولكن الميزات الخاصة ببطاقاتها تتعلق بسرعة تبادل البيانات: سرعة القراءة من البطاقة الجديدة تبلغ 95 ميغابايت/ثانية وسرعة الكتابة عليها تبلغ 90 ميغابايت/ثانية.

فضلًا عن ذلك، قامت سامسونج بتوفير العديد من الميزات الجديدة ضمن بطاقاتها، مثل: مقاومة الماء، مقاومة التأثيرات المغناطيسية (قادرة على تحمل قوة مغناطيسية مقدارها 15000 غاوص، ما يعادل القوة الناتجة عن جهاز رنين مغناطيسي MRI)، استقرار حراري أفضل ضمن مجال واسع من درجات الحرارة (-25 حتى 85 درجة مئوية)، مقاومة تأثير الأشعة السينية.

ميزات البطاقة الجديدة من حيث سعة التخزين الكبيرة وسرعة النقل العالية تجعل منها خيارًا ممتازًا للاستخدام في مجال التصوير عالي الدقة، سواءً بالهواتف والأجهزة الذكية أو حتى بالكاميرات المتخصصة وصولًا حتى دقة 4K. بلغة الأرقام، يمكن لهذه البطاقة أن تخزن ما قيمته 3 ساعات و50 دقيقة من التصوير بدقة 4K و16 ساعة و20 دقيقة من التصوير بدقة Full HD.

تقوم سامسونج الآن بتوفير بطاقتها الجديدة ضمن أكثر من 50 بلد حول العالم، وهي متوافقة مع أي جهاز يتضمن منفذ microSD.

المصدر

Leave a Comment