X

مبيعات شياومي قد تصل لـ 73 مليون هاتف ذكي مع نهاية العام

يبدو أن شركة شياومي لن تتمكن من تحقيق هدف مبيعاتها المتمثل ببيع 80 مليون هاتف ذكي خلال عام 2015، فوفقًا لمحللٍ صينيّ، ستستقر مبيعات الشركة عند 73 مليون جهاز مع نهاية العام الحالي.

قبل يومين، صرح جان لي، الرئيس التنفيذي لشياومي، بأن الشركة لن تتمكن من تحقيق أحد أهدافها للعام الحالي وهو تحقيق مبيعات تتراوح ما بين 80 – 100 مليون هاتف ذكي. بكل الأحوال، ووفقًا لرئيس الشركة، فإن هذا الأمر لا يشكل مشكلة بالنسبة للشركة، لأن أولويتها تتمثل بتلبية رضى المستخدمين وتقديم الأفضل لهم.

بكل الأحوال، فإن العام الماضي كان مميزًا للشركة وشهدت الشركة تزايدًا بنسبة المبيعات عن الأعوام الماضية. خلال الربع الأول، تمكنت الشركة من بيع 15 مليون جهاز، ومن ثم 20 مليون جهاز في الربع الثاني، وأخيرًا 18.5 مليون جهاز في الربع الثالث. نشارف حاليًا على نهاية الربع الرابع من السنة، والذي يشهد تحقيق نسب مبيعات كبيرة خصوصًا مع قدوم فترة الأعياد والتي تشهد ذروة مبيعات. بذلك، من المتوقع أن تحقق الشركة حاجز مبيعات يتجاوز 20 مليون جهاز، وتصل لإجمالي مبيعات قدره 73 مليون هاتف ذكي خلال العام الحالي، على الأقل.

تستعد حاليًا الشركة لنقل المنافسة من المستوى المحلي في الصين إلى المستوى العالمي، وذلك عبر هاتفها الذكي المقبل Xiaomi Mi5، مع العديد من الإشاعات والتسريبات حول المواصفات المميزة التي قد يمتلكها الجهاز، خصوصًا تلك التي تربطه بالمعالج الجبار من كوالكوم، أي Snapdragon 820.

هل ستكون الشركة قادرة على زيادة أرباحها ومبيعاتها العام المقبل؟ وهل سنشهد منافسة جدية على المستوى العالمي لشياومي والشركات الصينية الأخرى، مثل هواوي و OnePlus؟ أم أن قوتها الحقيقية ستبقى الأسواق المحلية والآسيوية؟ شاركونا الرأي.

المصدر

Leave a Comment