X

تطبيق واتس آب سيحصل على ميزة مكالمات الفيديو، بحسب تسريبٍ جديد

ضمن تسريباتٍ انتشرت مؤخرًا، يبدو أن تطبيق واتس آب الشهير سيحصل على ميزة الاتصال عبر الفيديو، من ضمن تحسيناتٍ وإضافات أخرى من المفترض أنه سيحصل عليها، وذلك بعد الإضافة الكبيرة والمميزة التي حصل عليها التطبيق هذه السنة والمتمثلة بإضافة ميزة الاتصال الصوتي عبر شبكة Wi-Fi أو عبر شبكة الإنترنت المدعومة من مزود الخدمة Mobile Data.

تشير التسريبات (التي انتشرت من مدونة ألمانية مختصة بأخبار شركة آبل) إلى أن النسخة التجريبية من التطبيق WhatsApp Beta والموجهة لهواتف الأيفون التي تعمل بنظام iOS ستتضمن هذه الميزة. بكل تأكيد، لن تكون هذه الميزة محصورة بهواتف الآيفون، وفي حال تم إطلاقها فإنها ستكون متاحة أيضًا على هواتف الأندرويد وهواتف ويندوز 10.

يضم تطبيق واتس آب بالوقت الحالي أكثر من 900 مليون مستخدم حول العالم، وهو أكثر تطبيقات المحادثة استخدامًا. في حال كانت هذه التسريبات صحيحة، فيبدو أن فيسبوك (المالك الرسمي للتطبيق) تريد أن تتجه للمحافظة على ريادته الكبيرة، وذلك عبر إضافة ميزة المحادثة الفيديوية، وبذلك تتجه بشكلٍ أكبر لتنافس تطبيقات لطالما اشتهرت بفضل هذه الميزة مثل Skype، أو لمنافسة أية خطوات مستقبلية من جوجل، خصوصًا مع الشائعات التي تشير إلى أن جوجل تسعى لبناء تطبيق محادثات واتصالات متميز ومنافس لكل التطبيقات الموجودة حاليًا، مثل تطبيق Facebook Messenger و WhatsApp و Viber و Skype.

بكل الأحوال، فإن المنافسة الأساسية لواتس آب لا تأتي من التطبيقات التي تتيح ميزات الاتصال الفيديوي، بل من تطبيق مُحادثات مُشابه، وهنا أقصد تطبيق تيليغرام، الذي انتشر استخدامه بشكلٍ واسع مؤخرًا، بفضل ميزات الحماية والخصوصية التي يقدمها، واعتماده لمبدأ التشفير المتبادل End-to-End Encryption الذي يؤمن أعلى درجة حماية وخصوصية للمستخدمين. بهذا الخصوص، أثبت تيليغرام أنه المهدد الأول لواتس آب، وربما على واتس آب الانتباه أكثر لموضوع خصوصية مستخدميها، إن أرادت بالفعل أن تقدم شيئًا مميزًا ومنافسًا. هذا رأي الشخصي بكل الأحوال، وقد يكون للمستخدمين رأيٌ آخر.

ما رأيكم أنتم؟ شاركونا رأيكم بالتحديثات المفترضة لتطبيق واتس آب، وقدرتها على ضمان ريادة التطبيق.

المصدر

Leave a Comment