X

تطبيق تيليغرام يقدم ميزاتٍ جديدة لصور GIF وميزة Inline Bots

أعلن الفريق المُطوّر لتطبيق المُحادثة الشهير تيليغرام عن تقديم تحديثٍ جديد للتطبيق يتضمن ميزاتٍ جديدة للمُستخدمين، حيث يتضمن التحديث تسريعًا كبيرًا للتعامل مع صور GIF بالإضافة لميزة Inline Bots الجديدة كليًا. التحديث يحمل رقم النسخة Version 3.4.0.

بالنسبة لصور GIF، ووفقًا للفريق المطور، فإن التحديث الجديد يسمح الآن بإرسال وتحميل صور GIF بمعدلٍ أسرع بـ 20 مرة مما كان عليه سابقًا. بالإضافة لذلك، يتضمن التحديث الجديد ميزة العرض التلقائي Auto Play لصور GIF، مع إمكانية عدم تفعيل هذه الميزة في حال لم تكن مُحببة بالنسبة للمستخدم.

الميزة الأهم في التحديث الجديد هي ميزة Inline Bots. عبر هذه الميزة، أصبح بالإمكان تضمين حسابات البرمجيات الروبوتية Bots ضمن المحادثات بشكلٍ فوريّ، حيث يستطيع المُستخدم الآن استخدامها من أجل استدعاء حسابات Bots وتضمين ميزاتها ضمن المحادثة. كمثال، هنالك حساب Bot هو @gif، وعبر كتابة اسم الحساب ضمن نافذة المحادثة، سيتم البحث عن صور GIF المرتبطة مع هذا الحساب، والتي يستطيع المستخدم اختيار أحدها وتضمينها بشكلٍ مباشر في المحادثة. بالطبع، يمكن كتابة @gif ومن ثم اسم الصورة المراد تضمينها ضمن المحادثة، ولتكن صورة سوبر ماريو، وبالتالي من أجل البحث عنها بشكلٍ مباشر وتضمينها نكتب ضمن نافذة المحادثة @gif super mario وتظهر خيارات مختلفة لصور سوبر ماريو

يُمكن أيضًا استخدام نفس الميزة مع حسابات Bots أخرى، مثل @wiki المرتبط مع مقالات موسوعة ويكيبديا الشهيرة، حيث عبر كتابة @wiki ومن ثم اسم المقال المراد البحث عنه، ستظهر نتائج البحث، ويتم تضمينها فورًا بالمحادثة إن أراد المستخدم.


قام الفريق المُطور للتطبيق بإنشاء مجموعة من حسابات Bots التي يمكن استخدامها بشكلٍ مباشر، وأهم هذه الحسابات:

@gif: لتضمين صور GIF

@wiki: لتضمين روابط مقالات موسوعة ويكيبيديا.

@vid: لتضمين الفيديوهات من اليوتيوب.

@pic: لتضمين الصور الثابتة.

@imdb: لتضمين روابط مقالات موقع تقييم الأفلام الشهير.

أخيرًا، ينبغي أن أترككم مع روابط التحديث الأخير:

رابط التحديث من متجر جوجل بلاي

رابط تحميل التحديث APK Mirror

ما رأيكم بالتحديثات الجديدة لتيلغرام؟ هل قمتم بتجريبها؟ شاركونا برأيكم ضمن التعليقات.

Leave a Comment