X

ميزات جديدة من جوجل لخدمة البحث عن الطقس على الأندرويد

قام جوجل بطرح ميزاتٍ جديدة لخدمة البحث عن الطقس على هواتف الأندرويد، ولم تقم بطرحها عبر تحديثٍ منفصل، وإنما طرحتها لكل المستخدمين، بشرط أن يكون تطبيق Google App مُحّدثًا لنسخته الأخيرة.

أصبح الآن بإمكان المُستخدمين الحصول على العديد من المعلومات الهامة أثناء قيامهم بالبحث عن حالة الطقس باستخدام شريط بحث جوجل في هواتف الأندرويد. المعلومات تتضمن حالة الطقس اليوم، غدًا، وفي الأيام العشرة المُقبلة. بالإضافة لذلك، يُمكن للمُستخدم أن يتلقى إشعاراتٍ تتعلق بحالة الطقس كل ساعة، مع تنبيهاتٍ في حال هطولٍ مُتوّقع للمطر أو توّقعاتٍ بقدوم ظروفٍ جوّية قاسية، وعرض معلوماتٍ تتعلق بنوعية ورطوبة الهواء، بالإضافة لأوقات شروق وغروب الشمس.



بالإضافة لتوسيع قائمة المَعلومات التي يُمكن للمستخدم أن يحصل عليها، فإن الميزات الجديدة تتضمن حفظ المواقع والمدن التي يقوم المُستخدم بالبحث عن حالة الطقس فيها، بحيث يستطيع أن يقوم بحفظها ضمن قائمة “المواقع المفضلة Favorite Locations” من أجل تلّقي المعلومات الطقسية الخاصة بها باستمرار. الميزات الجديدة متوافقة أيضًا مع Google Now حيث يستطيع المستخدم استخدام كلمة البحث “What’s the Weather Like” وستظهر نتائج البحث الخاصة بالطقس، والتي يستطيع المستخدم عبرها تخصيص الخيارات كما يشاء.

أخيرًا، قامت جوجل بتعديل التّصميم الخاص بواجهة البحث عن الطقس، حيث أصبحت الألوان والخلفية تتغير تبعًا للوقت وحالة الطقس الحالية، ما يجعلها أكثر جمالية بالنسبة للمُستخدمين.

كما ذكرنا ببداية المقال، فإن الميزات الجديدة ليست مدرجة ضمن تحديثٍ منفصل يجب تحميله من متجر بلاي، وإنما عبارة عن ميزاتٍ تطرحها جوجل لكل المستخدمين، ووصولها إليكم مجرد مسألة وقت.

المصدر

Leave a Comment