X

سامسونج تدعم حجب الإعلانات في متصفحها الرسمي

أعلنت سامسونج عن تحديث جديد لمُتصفح الإنترنت الخاص بها والمُسمى Samsung Internet وذلك في التحديث الجديد الذي يحمل رقم الإصدار 4.0، حيث طرحت الشركة في المُتصفح دعمًا لحجب الإعلانات أثناء تصفح مواقع الإنترنت.

ولا يدعم المتصفح حجب الإعلانات من تلقاء نفسه، حيث ما قامت به سامسونج هو إضافة واجهات برمجية جديدة APIs تتيح لمطوّري تطبيقات حجب الإعلانات دعم مُتصفح سامسونج، ومن أول التطبيقات التي دعمت المتصفح هو تطبيق Adblock Fast الشهير والذي يُمثل منصةً مفتوحة المصدر لحجب الإعلانات تدعم العديد من المتصفحات وأنظمة التشغيل.

النسخة رقم 4.0 من متصفح سامسونج ليست حصرية بأجهزة سامسونج بل يُمكن تحميلها للأجهزة الأخرى عبر متجر بلاي (التحديث لم يتوفر في المتجر بعد حتى لحظة كتابة هذه السطور)، لكنها لا تدعم حاليًا إلا أندرويد 6.0 وما فوق، لكن سامسونج وعدت بدعم قريب لنسختي أندرويد 5.0 و أندرويد 4.0.

بحسب الشركة المطورة لـ Adblock Fast فإن استخدام تطبيقها مع النسخة الأخيرة من متصفح سامسونج يُمكن أن يُسرّع من عملية تصفح المواقع بنسبة تصل إلى 50%.

بشكلٍ عام هناك جدل حول ما إذا كان حجب الإعلانات عمل (صحيح) كي يقوم به المُستخدم، فالإعلانات هي ما يُتيح للمواقع المُختلفة تقديم المحتوى مجانًا للقارىء. بالطبع هناك المواقع التي تطرح الإعلانات بطريقة مُزعجة أو التي تطرح الإعلانات التي تقود إلى مواقع ضارّة، ومثل هذه الإعلانات ينبغي حجبها. إذا كنت من مُستخدمي إضافات حجب الإعلانات لا تنسَ إضافة موقع أردرويد إلى (القائمة البيضاء) لأننا لا نضع أية إعلانات مُزعجة أو ضارّة بالمُستخدم :).

Leave a Comment