جوجل تُطلق تحديث المارشميلو لساعات أندرويد وير

أخبار أندرويد أضف تعليق

AndroidWear-DesignedForYourWrist

إن كنت من أصحاب إحدى الساعات الذكية بنظام أندرويد وير Android Wear، فهناك خبر جيد لك اليوم. حيث أعلنت جوجل عن بدئها إطلاق تحديث أندرويد 6.0 (مارشميلو) لساعاتها الذكية. الخبر الجيد الآخر هو أن التحديث يشمل جميع ساعات “أندرويد وير” دون استثناء، كما أنه لا علاقة له فيما إذا كان هاتفك قد حصل على المارشميلو أم لا.

فيما يلي أبرز الميزات التي ركزت جوجل عليها في التحديث الجديد:

إيماءات جديدة

unnamed (3)
unnamed (4)

في السابق دعمت جوجل الانتقال بين البطاقات عبر هز المعصم إلى الأمام والخلف، الآن تم توفير حركات جديدة مثل الدفع بالمعصم دفعة قصيرة إلى الأسفل للانتقال إلى الخيار الأوّل الذي تتيحه البطاقة (وهو ما يُعادل لمس الشاشة والإزاحة نحو اليسار). وبالدفع مرة أخرى نحو الأسفل تنتقل إلى الخيار الثاني الذي توفره البطاقة.

الدفع نحو الاعلى يقوم بعكس العملية، وللخروج من البطاقة كُليًا تحتاج إلى هز المعصم.

دعم المزيد من الخيارات في تطبيقات المُراسلة

تتيح منصة “أندرويد وير” إرسال الرسائل عبر تقنية تحويل الصوت إلى كتابة، لكن في السابق كان ما يزال عليك فتح التطبيق المطلوب والقيام بعدة ضغطات قبل أن تقوم بنطق الرسالة. الآن أصبح بإمكانك إرسال الرسائل دون لمس الساعة وذلك فقط من خلال الأوامر الصوتية. حيث يُمكنك قول “أوكي جوجل، أرسل رسالة واتساب لأحمد: أنا سأتأخر”. هذه الميزة تدعم العديد من تطبيقات المراسلة مثل Hangouts و Viber و WhatsApp و WeChat و Telegram و Nextplus.

دعم مُكبّرات الصوت (في الساعات التي تمتلكها)

أندرويد وير باتت تدعم الآن رسميًا مُكبّرات الصوت Speakers الموجودة في بعض الساعات على غرار Huawei Watch وأحد طرازات ASUS ZenWatch 2، هذا يعني أنه أصبح بإمكانك إجراء المكالمات الهاتفية من الساعة (عن طريق البلوتوث) والاستماع إلى رسائل الصوت والفيديو مُباشرةً من الساعة أيضًا باستخدام تطبيق على غرار Glide.

جوجل قالت أنها بدأت بإطلاق التحديث، لهذا ترقّب وصوله إلى ساعتك الذكية خلال الأيام القليلة القادمة.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول