نتائج اختبار القدرات الرسومية لشريحة Snapdragon 820

أخبار أندرويد أضف تعليق

SD820-ardroid

نشر مؤشر GFXBench الشهير نتائج اختبار القدرات الرسومية الخاصة بشريحة Snapdragon 820 من كوالكوم، وبالتحديد، فإن الاختبار يركز على اختبار وحدة المعالجة الرسومية Adreno 530 المدمجة بالشريحة.

وعدت شركة كوالكوم أن معالجها الجديد سيتضمن تحسينًا لقدرات المعالجة والإظهار بنسبة 40%، فضلًا عن تحسين استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 40% أيضًا، بالمقارنة مع شريحة Snapdragon 810، والتي كانت تتضمن وحدة المُعالجة الرّسومية Adreno 420.

 بالنسبة للاختبار، فإن النتائج مُذهلة عند مُقارنة أداء الشريحة مع أداء الشرائح الأخرى والمُتواجدة ضمن الهواتف المُختلفة: تمكّنت وحدة Adreno 530 من التفوق على كل المنافسين في اختبار GFX 3.0 Manhattan، ولم يتمكن من منافستها بشكلٍ جديّ إلا وحدة المُعالجة الرّسومية Nvidia Maxwell المُستخدمة في الحاسب اللوحيّ Google Pixel C. بالنسبة لاختبار GFX 3.1 Manhattan، فإن الفارق بالأداء شاسع جدًا بين وحدة Adreno 530 ومنافساتها في الهواتف الذكية الأخرى.

GFXbench-adreno-530-1GFXbench-adreno-530-2النتائج السابقة تخبرنا أن الهواتف التي ستتضمن شريحة Snapdragon 820 ستُقدّم أداءً رائعًا من الناحية الرسومية والإظهار: هذا يعني أنه إذا كنتم من مُحبي الألعاب التي تتضمن قدراتٍ رسومية كبيرة، سيكون اقتناء هاتف يعتمد على هذه الشريحة أحد خياراتكم الأولى.

مع الأسف، الاختبار يهدف لتحديد قدرات المُعالج من الناحية الرّسومية، ولكنه لا يُخبرنا أي معلومة حول أحد أهم المشاكل التي يخاف منها المُستخدمون: الاستهلاك الكبير للبطارية وارتفاع درجة الحرارة. علينا الانتظار قليلًا ريثما تبدأ الهواتف المزودة بهذه الشريحة بالتوفر بين أيدي المستخدمين.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول