X

بدء الطلبات المُسبقة على نظارة HTC Vive بتاريخ 29 فبراير وبسعرٍ قدره 799 دولار

أعلنت شركة إتش تي سي اليوم بشكلٍ رسميّ عن السعر النهائيّ لنظارة الواقع الافتراضي HTC Vive الشهيرة، والتي أطلقتها أول مرة العام الماضي وتأخر توفرها الرسميّ في الأسواق حتى العام الحاليّ.

ضمن فعاليات معرض الهواتف العالميّ MWC 2016، أطلقت إتش تي سي ثلاثة هواتف جديدة مع إعلانها عن بدء التوفر العالميّ لهاتفها الجديد HTC One X9. بالإضافة لذلك، أعلنت الشركة أن نظارة الواقع الافتراضي الشهيرة الخاصة بها ستكلف المُستخدم ثمنًا قدره 799 دولار أمريكيّ، وستبدأ الطلبات المُسبقة عليها ابتداءً من 29 فبراير/شباط المقبل، مع بدء توّفرها في الأسواق بحلول شهر أبريل/نيسان المقبل.

السعر المُعلن للنظارة أقل من الأسعار التي أشيعت عنها، حيث ركزت الإشاعات على أسعارٍ تفوق 1000 دولار أمريكيّ، وهذا يعني أخبارًا جيدة لمُتابعي النظارة وللراغبين بالحصول عليها. أضافت إتش تي سي بعض الميزات التي لم تُعلن عنها سابقًا للنسخة النهائية للنظارة، مثل إمكانية ربط النظارة مع الهواتف الذكية سواء كانت عاملة على نظام أندرويد أو iOS وذلك عبر تقنية البلوتوث، بحيث تتيح للمستخدم استقبال التنبيهات والمكالمات حتى لو كان في “العالم الافتراضي” الذي تُكوّنه النظارة.

مقابل هذا السعر سيحصل المستخدم على: النظارة مع حساسين للغرفة التي سيكون متواجدًا بها، بالإضافة لمتحكمين لاسلكيين مع كل الوصلات اللازمة لربط النظارة مع حاسوبٍ شخصيّ. أعلنت إتش تي سي أنه يمكن ربط أي سماعات أذن مع النظارة، وفضلًا عن ذلك فهي توفر زوجًا من السماعات المخصصة لها.




ستتطلب النظارة مواصفاتٍ عتادية خاصة للحاسوب الذي يجب ربطه معها، خصوصًا من ناحية القدرات الرسومية، وستقوم إتش تي سي بنشر المواصفات العتادية الكاملة للحاسوب الواجب استخدامه مع النظارة.

حتى الآن، حصلت نظارة إتش تي سي للواقع الافتراضي على تقييماتٍ مرتفعة، وعبر عرض نسخها المختلفة ضمن المعارض التقنية، أشاد النقاد والمراجعين بتجربة الواقع الافتراضي التي تقدمها، ما جعل الكثير من المستخدمين يتشوق للحصول عليها.

هل تسعون لاقتناء نظارة إتش تي سي الجديدة؟ وهل تجدون أن 799 دولار أمريكيّ هو سعرٌ مناسب بالنسبة لهكذا جهاز؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

Leave a Comment