X

تعلّم جافا كالطفل: تعلّم تطوير 3 تطبيقات لسطح المكتب وأندرويد عبر هذه الدورة الجديدة

إن كنت ترغب في خوض غمار تطوير التطبيقات لأندرويد، سواء للعمل أو للهواية، أو حتى للاطّلاع والتجربة، لكنك تحتاج إلى خبيرٍ يوجّهك ويمشي معك خطوةً بخطوة ويختصر عليك الكثير من الوقت، فهذا هو الهدف من الدورة الجديدة “تعلّم جافا كالطفل: قم ببناء ثلاثة تطبيقات لسطح المكتب والهاتف المحمول” – Learn Java Like a Kid: Build Three Desktop and Mobile Apps!.

صاحب هذه الدورة المطروحة على موقع Udemy هو البروفيسبور Bryson Payne صاحب بعض أعلى الكتب مبيعًا على أمازون في مجال البرمجة، وصاحب خبرة برمجية تمتد إلى 30 عامًا ما بين العمل كمُبرمج والتدريس الجامعي.

فكرة أن تتعلم جافا (كالطفل) تعني أنه أولًا من غير المطلوب أن تكون لديك أية خبرة برمجية مُسبقة، وثانيًا أن أسلوب الدورة يعتمد الشرح المُبسّط والواضح والتدريجي خطوةً بخطوة، والمُحاضرات قصيرة ومُصممة بطريقة تُساعدك على ألا تفقد تركيزك أو تشعر بالملل.

في هذه الدورة ستتعلم أساسيات لغة جافا من الصفر عبر تطوير ثلاثة تطبيقات تبدأ بتشغيلها عبر سطر الأوامر فقط، ثم تقوم بتطويرها إلى تطبيقات تعمل على سطح المكتب ذات واجهات (ويندوز، ماك، لينوكس)، ومن ثم تقوم بتحويل هذه التطبيقات الثلاثة إلى تطبيقات أندرويد. هذه التطبيقات هي:

  • لعبة تخمين الأرقام
  • تطبيق لتشفير الرسائل
  • تطبيق رسم بواجهات مُتحركة تدعم اللمس المتعدد

الرائع في هذه الدورة هي أنه قد تم تصميمها وإنتاجها في 2016، هذا يعني أنك ستستخدم آخر الإصدارات البرمجية المُتاحة الآن، أي أن العمل سيكون على Android 6.0 و Java 8 ومُحرر Android Studio 1.5.

تحتوي الدورة على 12 ساعة من الفيديو وهي حاصلة على تقييم رائع 4.9/5 نجوم وتكلفتها المُعتادة 99 دولار، لكن لو قمت بشرائها عبر هذا الرابط الخاص بنا ستحصل عليها بسعر 19 دولار فقط!

ينتهي العرض بتاريخ 28 شباط/فبراير.

Leave a Comment