X

النسخة النهائية من Android N قادمة هذا الصيف

أعلنت جوجل قبل قليل وبشكلٍ مُبكر عن نسخة المطورين التجريبية من تحديث أندرويد القادم Android N، وذلك قبل أكثر من شهرين من موعدها المتوقع خلال مؤتمر Google I/O 2016.

لكن يبدو أن النسخة النهائية من Android N قد تصل قبل موعدها المتوقع، حيث اعتدنا أن تُطلق جوجل تحديثات أندرويد الرئيسية في شهر تشرين الأول/أكتوبر في كل عام مع إطلاقها لهواتفها الجديدة من سلسلة Nexus. لكن نائب رئيس جوجل المسؤول عن تطوير أندرويد وكروم Hiroshi Lockheimer قال في تدوينة له نشرها اليوم بأن النسخة النهائية من نظام التشغيل ستتوفر للمُصنّعين هذا الصيف!

كلام Lockheimer لا يوضّح بشكلٍ قاطع إن كانت النسخة النهائية ستتوفر فعلًا في الهواتف هذا الصيف، أم أن الشركات ستعمل على اختبارها وتحتفظ بها حتى تقوم بإطلاقها في هواتفها القادمة في أكتوبر. لكنه كان واضحًا بأنها ستكون (النسخة النهائية)، أي النسخة الجاهزة للاستخدام رسميًا وبالتالي فمن الممكن أن نراها فعلًا في الهواتف قبل أكتوبر بكثير.

هذا يدعونا للتساؤل فيما إذا كانت جوجل ستُطلق هاتفًا رسميًا من سلسلة Nexus في الصيف، أم أنها اتبعت استراتيجية جديدة قررت فيها فصل إطلاق تحديثات أندرويد الرئيسية عن إطلاق هواتفها الرسمية.

على جميع الأحوال فإن إطلاق النسختين التجريبية والنهائية في موعد مبكر يُشير إلى تغييرات كبيرة في استراتيجية جوجل مع أندرويد، ستتضح لنا قريبًا.

Leave a Comment