X

واتساب يُتيح خيارات لتنسيق النصوص ويُحسّن مُشاركة المُستندات

أصدرت شركة واتساب المملوكة لفيسبوك تحديثًا جديدًا لتطبيقها على أندرويد يحمل رقم الإصدار 2.12.535 ويُقدم عددًا من الميزات الرئيسية.

في البداية، فقد طرح التطبيق بعض الإمكانيات المحدودة لتنسيق النصوص، حيث بات بإمكانك تحديد العبارات كي تظهر بالأسود الداكن Bold من خلال إحاطتها بنجمتين *بهذا الشكل*، أو إظهارها بشكل مائل Italic من خلال إحاطتها برمزي underscore _بهذا الشكل_. خيارات التنسيق الجديدة هذه تظهر لدى مُستخدمي الإصدار الأخير فقط من واتساب، كما لوحِظ أن تنسيق النص يظهر ضمن التنبيهات إضافةً إلى أن اسم المُرسل أصبح يظهر بالأسود الداكن أيضًا.

خيارات التنسيق تقتصر على الخيارين المذكورين فقط، ونتمنى من واتساب ألّا تدعم خيارات أخرى كتغيير قياس الخط أو الألوان وإلّا فإن الحياة ستُصبح لا تُطاق بالفعل!

 

إضافةً إلى ذلك فقد تم تحسين خاصية إرسال ملفات PDF التي طرحها التطبيق قبل فترة، حيث بات بإمكانك الآن تصفح ملفاتك السحابية على Google Drive و Microsoft OneDrive لكن ما زلت محدودًا بإرسال ملفات PDF فقط، ويُمكنك أيضًا إرسال ملفات Google Docs التي سيتم تحويلها إلى PDF لدى إرسالها.

أخيرًا، فقد تم إضافة تحسين صغير إلى ميزة النسخ الاحتياطي للمحادثات إلى Google Drive حيث يظهر الآن مؤشر يُظهر مدى تقدم عملية النسخ الاحتياطي، بينما كنت في السابق لا تستطيع معرفة التقدم أو توقع الوقت الذي سينتهي فيه النسخ.

التحديث الجديد أصبح متوفرًا الآن عبر متجر بلاي.

المصدر

Leave a Comment