X

جوجل تعمل على تطبيق جديد للكاميرا قادر على تمييز وتحديد الأشياء في الصور

نشر موقع Slashgear تسريبًا جديدًا يشير إلى أن جوجل تعمل على تطوير تطبيقٍ جديد للكاميرات قادر على تمييز الأشياء والأغراض الموجودة ضمن الصور التي يريد المستخدم التقاطها.

وفقًا للتسريب، فإن جوجل تود أن تدمج ميزات تطبيق Google Goggles الذي يقوم بالتّعرف على الأشياء الموجودة في الصور مع تطبيق الكاميرا الأساسي لنظام الأندرويد، وبهذه الطريقة سيحصل المُستخدم على تطبيقٍ واحدٍ ذكيّ يستطيع استخدامه بشكلٍ افتراضيّ لالتقاط الصور، وكذلك من أجل البحث عن المعلومات الخاصة بالأشياء الموجودة في الصور.

أكثر من ذلك، فإن التسريب يشير إلى أن جوجل تود أن يكون التطبيق بدرجةٍ عالية من الذكاء، حيث يستطيع المُستخدم تحديد الأشياء التي يود معرفة المعلومات الخاصة بها. لو أخذنا الصورة المنشورة كمثال، فإنها تُظهر كأسًا وقاعدة لشريطٍ لاصق. يستطيع المُستخدم أن يحدد عبر يده الغرض المطلوب البحث عن معلوماته، وبهذه الحالة هو الكأس. بعد أن يقوم المستخدم بتدوير يده حول الكأس وكأنه يرسم خطًا وهميًا حولها، ستلتقط الكاميرا حركة يده وتُحدد أن الغرض المطلوب البحث عن معلوماته هو الكأس، وسيتم البحث ضمن قاعدة البيانات عن أي معلوماتٍ هامة تتعلق بهذا الكأس، مثل المتجر الذي يمكن شِرائُها منه.

بشكلٍ أساسيّ، فإن مثل هكذا تطبيق سيكون موجهًا للهواتف الذكية للحصول على المزيد من القدرات الذكية والبحث عن المعلومات، ولكنه ممكن أن يكون أيضًا قابلًا للاستخدام في أدواتٍ وأجهزةٍ أخرى: نظارة جوجل الذكية على سبيل المثال، والتي لازلنا ننتظر الإعلان الرسميّ عن نسختها النهائية، أو ربما جهاز جديد للواقع الافتراضي تعمل عليه جوجل.

حاليًا، وإن كان الخبر غريبًا بالنسبة لكم، فإني أنصح بتحميل وتجريب تطبيق Google Goggles الذي يقدم معلوماتٍ حول الصور التي يتم التقاطها بكاميرا الهاتف الذكيّ، وكذلك يمكن استخدامه كقارئ لشيفرات QR Code.

المصدر

Leave a Comment