X

تحديث لتطبيق Google Photos يسمح بالتراجع عن تعديل الصور بدون خسارة الصور الأصلية

أعلنت جوجل عن تحديثٍ جديد لتطبيق Google Photos الخاص بتصفح الوسائط المتعددة، حيث أصبح بإمكان المستخدمين اختيار التراجع Undo عن التعديلات التي قاموا بها على الصور من دون خسارة الصور الأصلية. يُضاف التّحديث الجديد لميزة “الألبومات الذكية Smart Albums” التي أعلنت عنها جوجل للتطبيق الأسبوع الماضي.

قد يخطر على بالكم السؤال: أليس بالإمكان حاليًا التراجع عن تعديل الصور بدون خسارة الصورة الأصلية؟ بالطبع يُمكنكم ذلك، ولكن ما يتم حاليًا هو أنكم عندما تريدون أن تقوموا بتعديل صورة، سيتم أولًا إنشاء نسخة عنها، ومن ثم سيتم التعديل على النّسخة وليس الصورة الأصلية. الآن، سيكون بإمكان تعديل نفس الصورة والتراجع عن التعديل بدون خسارة الصورة نفسها، وبدون الحاجة لإنشاء نسخة ثانية من الصورة نفسها، ما يُوّفر المزيد من مساحة التخزين للمستخدمين، فضلًا عن عدم التشتت بين نسخ الصور المختلفة.

بهذه الصورة، سيكون بإمكان المستخدمين أن يقوموا بتعديل صورهم دون أية مخاوف من تعديلاتٍ قد لا تُعجبهم، وبدون الحاجة لإنشاء نسخة جديدة عن الصورة التي يودون تعديلها. بالطبع، خيار إنشاء نسخة عن الصورة لايزال موجودًا، ويبقى الأمر متروكًا للمُستخدم بالطريقة التي يود بها تعديل الصور الخاصة به.

بدأت جوجل بطرح الميزة ابتداءً من اليوم، وستتوفر على النسخة الجديدة للتطبيق في متجر بلاي.

المصدر

Leave a Comment