مايكروسوفت تضيف ميزة ترجمة الصور لتطبيق Microsoft Translator

أخبار أندرويد أضف تعليق

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تحديثٍ جديد لتطبيق الترجمة الخاص بها Microsoft Translator، حيث أضاف التحديث الجديد عدة ميزات للتطبيق أهمها ميزة ترجمة النصوص في الصور.

ترجمة محتوى الصور Image Translation

عبر هذه الميزة، سيستطيع المستخدمون القيام بترجمة النصوص المتواجدة في الصور المختلفة، حيث ستظهر الترجمة مكتوبةً فوق النص الأصليّ مباشرةً.

1411.AndroidOCR

يمكن للمستخدمين ترجمة الصور عبر التقاطها من كاميرا الهاتف، أو ترجمة الصور المحفوظة مسبقًا على هاتفهم الذكيّ، أو الصور الموجودة في البريد الإلكترونيّ والصور الموجودة على الإنترنت.

سيدعم التحديث الجديد ترجمة النصوص في الصور للغات التالية:

الصينية، التشيكية، الفرنسية، الإنجليزية، الألمانية، الإيطالية، اليونانية، البولندية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، التركية، السويدية، النرويجية، الفنلندية، الدنمركية، الهنجارية، الكورية، اليابانية.

الترجمة السطرية Inline Translation

6675.inline_translation_screenshot

أحد الميزات المفيدة جدًا والتي تم إضافتها عبر التحديث لهواتف أندرويد. يمكن عبر هذه الميزة ترجمة الجمل أثناء قراءة أي نص، وذلك عبر تظليل الجمل ومن ثم اختيار “خيارات أخرى Other Options” واختيار الخيار الموافق لتطبيق Microsoft Translator، حيث سيقوم التطبيق بترجمة الجملة المحددة لأحد اللغات التي يدعمها التطبيق، بعد أن يقوم المستخدم بتحديدها.

دعم المزيد من اللغات

أعلنت مايكروسوفت سابقًا عن جلب ميزة الترجمة بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت عبر تطبيق Microsoft Translator. يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الميزة عبر تحميل حزمة اللغة التي يودون الترجمة إليها بدون وجود اتصال بالإنترنت.

الآن، تم دعم 34 لغة جديدة، بمعنى أنه أصبح هنالك 34 حزمة لغوية جديدة يمكن الترجمة إليها بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ما يجعل العدد الكليّ للغات المدعومة عبر هذه الميزة 43 لغة.

تقول مايكروسوفت أنها تعتمد على الشبكات العصبونية العميقة Deep Neural Networks (والمعروفة أيضًا باسم التعلم العميق Deep Learning) في تطبيق الترجمة الخاص بها، ما يوفر للمستخدمين جودة ترجمة ممتازة حتى بحالة عدم الاتصال بشبكة الإنترنت.

بهذه الطريقة، أصبح هنالك حزم لغوية تدعم الترجمة بدون الاتصال بالإنترنت للغات التالية:

العربية، البوسنية، البلغارية، الكتالونية، الصينية (البسيطة)، الصينية (التقليدية)، الكرواتية، التشيكية، الدنمركية، الهولندية، الاستونية، الفليبنية، الفنلندية، الفرنسية، الألمانية، اليونانية، العبرية، الهندية، الهنجارية، الإندونيسية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، اللاتفية، اللتوانية، المالاوية، النرويجية، الفارسية، البولندية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، الصربية، السلوفاكية، الإسبانية، السويدية، السلوفينية، التايوانية، التركية، الأوكرانية، الفيتنامية، الويلزية، الأردوية (محكية في الهند وباكستان).

الميزات الجديدة للتحديث الجديد متوفرة عبر رابط التطبيق في متجر بلاي.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول