X

أفضل 10 تطبيقات لـ كروم كاست

يُقدم جهاز كروم كاست Chromecast من جوجل، وبما يُعادل حوالي 35 دولار فقط، تجربة ممتازة تحوّل أي جهاز تلفاز بمنفذ HDMI إلى تلفاز ذكي يتيح لك استخدام هاتفك لبث ما تريد من المسلسلات والأفلام والصور ومشاهدة اليوتيوب والاستماع للموسيقا وحتى الاستمتاع بالألعاب.

كروم كاست هو فكرة عبقرية من جوجل. ورغم أنه ليس الجهاز الوحيد من نوعه في الأسواق، لكنه يتميّز بدعم جوجل الكبير له، وبالتالي توفّر مجموعة ضخمة من التطبيقات الداعمة له.

في هذا المقال سنتحدث عن أفضل التطبيقات لجهاز كروم كاست:

أفضل 10 تطبيقات لجهاز كروم كاست

AllCast

تم طرح هذا التطبيق منذ بدايات توفّر كروم كاست، وكانت فكرته الأساسية هي أنه يسمح لك ببث أي شيء تقريبًا من هاتفك حتى لو كان ذلك من تطبيقات لا تدعم كروم كاست. فهو يتيح بث الصور والفيديو والصوت ليس من الهاتف فقط، بل من جوجل درايف ودروب بوكس أيضًا وحتى من تطبيق +Google على سبيل المثال وغير ذلك من الخدمات.

التطبيق تطوّر بشكلٍ كبير وأصبح الآن الأداة المفضلة لمدمني الكروم كاست، ولا يقتصر دعمه على كروم كاست فقط، بل يدعم أيضًا مجموعة كبيرة من الأجهزة مثل Apple TV و Amazon Fire TV وإكس بوكس وأجهزة التلفاز الذكي وغير ذلك.

MegaCast

إن كنت من الذين يقومون بتخزين الأفلام أو المسلسلات على الذاكرة الداخلية لهاتفك أو حاسبك اللوحي فهذا التطبيق لك. يتيح تطبيق MegaCast تشغيل أي فيديو موجود على الهاتف مهما كانت صيغته، وحتى لو كان الفيديو من صيغة لا تدعمها كروم كاست، لأنه يقوم بتحويل الترميز في الوقت الحقيقي real time transcoding أثناء المشاهدة. بعد حصولك على هذا التطبيق لن تقلق مرةً أخرى من عدم تمكّن كروم كاست من تشغيل بعض مقاطع الفيديو.

Netflix

قد يبدو تطبيق خدمة مشاهدة الفيديو الشهيرة نيتفليكس Netflix بديهيًا هنا، لكننا لا نستطيع تجاهل إدراجه في مثل هذه القائمة. لأنه في الحقيقة أفضل تطبيق لمشاهدة الفيديو حسب الطلب خاصةً بعد أن أصبحت الخدمة متوفر لكل دول العالم تقريبًا من بينها الدول العربية.

يتيح التطبيق مشاهدة كمية كبيرة من الأفلام والمسلسلات، واختيار الترجمة والصوت، ويمكن له أن يتذكر اللحظة التي وصلت إليها لدى مشاهدة أي فيلم أو مسلسل ثم المتابعة منها في أي وقت. جودة الصورة ممتازة والبث من خلاله عبر كروم كاست لا يحتوي على أية مشاكل. المشكلة الوحيدة هي أن المحتوى المتوفر للمنطقة العربية أقل بكثير من ذلك المتوفر في النسخة الأمريكية من الخدمة، لهذا ستحتاج إلى وسائل مُلتفّة لتشغيل النسخة الأمريكية عبر كروم كاست، وهذا قد يكون موضوعًا لمقالٍ آخر.

Viewster

إن كنت لا تريد دفع الاشتراك الشهري لخدمة نيتفليكس، تستطيع تجربة هذا البديل الأكثر من جيد، فهو مجّاني ولا يحتوي على قيود جغرافية. صحيح أنه لا يُقدم مكتبة فيديو بنفس الكم والنوع الذي توفره نيتفليكس، لكنه يتميز بتقديمه لبرامج ومسلسلات يصعب أن تجدها حتى في الخدمات المدفوعة. إن كنت مثلًا من عشاق مسلسلات الأنمي ستجد هنا الكثير منها، وكذلك بالنسبة للمسلسلات الكورية والآسيوية بشكلٍ عام، إضافةً إلى الوثائقيات وغيرها من البرامج المتنوعة.

Crunchyroll

من أفضل التطبيقات لعشاق الأنمي. يقدم هذا التطبيق مجموعة ضخمة من المسلسلات التي يمكن بثها عبر كروم كاست. يتم إضافة الحلقات الجديدة بعد بثها على التلفاز بساعة واحدة فقط. يمكن المشاهدة مجانًا مع إعلانات، كما يمكن المشاهدة من خلال اشتراك شهري بدقة HD وبدون إعلانات.

BubbleUPnP

ليس كل ما تُريد بثه إلى التلفاز يمكن أن يكون مخزنًا في الهاتف. إن كنت تمتلك مكتبةً كبيرةً من الأفلام والمسلسلات على جهاز الكمبيوتر أو على مُخدّم ميديا خاص Media Server يتيح لك هذا التطبيق وعبر بروتوكول UPnP الوصول إلى مكتبتك من خلال الهاتف واختيار المواد المطلوبة وبثها مباشرةً عبر كروم كاست إلى شاشة التلفاز.

MyCastScreen 

يتيح لك هذا التطبيق إنشاء شاشة قابلة للتخصيص تعرض لك الوقت وحالة الطقس وصورًا من اختيارك وعناوين الأخبار من موقعك المفضل وغير ذلك من الخيارات. فكرة التطبيق هي أن يعمل كبديل (مفيد) لخلفية الشاشة أثناء عدم القيام بالبث.

Dayframe

من أفضل تطبيقات عرض الصور على كروم كاست. يوفر Dayframe طريقة سهلة لمشاهدة الصور بشكل عروض Slideshow أو بأي طريقة أخرى تفضلها، ولا يتيح استعراض الصور المخزنة في الهاتف فحسب، بل ايضًا الصور الموجودة على خدمات التخزين السحابي وحتى على شبكات التواصل الاجتماعي. كما يتيح التحكم بالصور من خلال التكبير والتصغير أو التدوير وغير لك بشكلٍ سهلٍ ومباشر.

Solid Explorer

تطبيق Solid Explorer هو بسهولة أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات لأندرويد على الإطلاق، وهو من تطبيقات إدارة الملفات القليلة التي تقدم دعمًا ممتازًا لكروم كاست. لا يتيح التطبيق بث الصور والفيديو المخزنة محليًا فحسب، بل أيضًا تلك المخزنة على الخدمات السحابية التي يدعمها أو حتى تلك الموجودة ضمن مجلّدات FTP على مخدّمك الخاص. يوفر هذا التطبيق حلًا متكاملًا لإدارة ملفاتك ومشاهدتها أينما كانت الملفات موجودة، ومن خلال أي وسيلة تريد سواء كان ذلك هاتف، حاسبك اللوحي، أو جهاز التلفاز عبر كروم كاست.

Angry Birds Friends

نختم مع شيء من المرح. هل تعلب أنك تستطيع لعب (الطيور الغاضبة) على شاشة التلفاز؟ لعبة Angry Birds Friends أصبحت بفضل تحديثٍ حصلت عليه مؤخرًا تدعم كروم كاست، بحيث تتيح لك بث اللعبة إلى جهاز التلفاز واستخدام هاتفك كجهاز للتحكم. التجربة ممتعة ومسلية وقد تكون من أفضل الألعاب الداعمة لكروم كاست حاليًا.

هل تعرف تطبيقات أخرى مفيدة لكروم كاست؟ شاركنا بها ضمن التعليقات.

 

Leave a Comment