بالصور: هاتف Xperia Z2 يحصل على المارشميلو في الشرق الأوسط

أخبار أندرويد أضف تعليق

بدأ تحديث أندرويد 6.0.1 – المارشميلو ،  بالوصول إلى هاتف Sony Xperia Z2 في الشرق الأوسط، والذي تم طرحه في العام 2014 بنظام الكيت كات (4.4.2).

وقد وصل التحديث عبر الهواء OTA حيث يبدأ تحميله بشكل أوتوماتيكي ويبلغ حجمه 980 ميغابايت ويستغرق حوالي 30 دقيقة. وستلاحظ بعد نهاية التحديث وتشغيل الهاتف ظهور شاشة ترحيب تفيد بالترقية إلى المارشميلو وتشرح أبرز الميزات مثل ميزة توفير البطارية Doze وخاصية الأذونات الجديدة وتحديث واجهة تطبيق الكاميرا وغير ذلك.

يجلب التحديث سلاسة ملحوظة في أداء الجهاز تتمثل بشكلٍ خاص في زيادة سرعة الاستجابة والتنقل بين التطبيقات وفي تعدد المهام.

أبرز ميزات التحديث:
تحديث أيقونات سطح المكتب بشكل طفيف مع تحديث شكل أيقونات ومجموعات درج التطبيقات بشكل طفيف وإزالة ويدجت Google Now الدائم على سطح المكتب وإضافة شريط دائم للبحث عن التطبيقات ضمن درج التطبيقات و تعديل شكل الشريط الجانبي القديم الخاص بتصنيف التطبيقات في درج التطبيقات واستبداله بصفحة للتطبيقات المقترحة تتغير حسب تواتر استخدامك للتطبيق.

A (4)
A (3)
A (2)
A (1)

تطبيق الكاميرا بعد التحديث أصبح يدعم السحب عرضياً لتغيير وضع التصوير وهنالك تحسن واضح في سرعة استجابة التطبيق وبعض التحسينات في اعدادت الوضع اليدوي.

B (4)
B (3)
B (2)
B (1)

إضافة عدد من الوجوه التعبيرية (ايموجي) الجديدة التي تظهر لدى استخدامك لأي لوحة مفاتيح تدعم الإيموجي وليس فقط في لوحة إكسبيريا الافتراضية، كما تم تحديث تطبيق الرسائل النصية ببعض التحسينات في الشكل مع إمكانية إضافة الملصقات (ستيكرز) ضمن الرسائل وإمكانية إضافة مرفقات مع الرسائل النصية مثل الملفات ومقاطع الصوت والرسوم.

D (3)
D (2)
D (1)
C (-)

تغيير أيقونات وترتيب بعض الإعدادات

E (2)
E (1)

أمثلة عن الخيار الجديد الذي يسمح بالتحكم بالأذونات الخاصة بكل تطبيق. كجزء من أندرويد 6.0 سيقوم النظام الآن بسؤال بعد التشغيل الأول لكل تطبيق عما تريد السماح له من الأذونات التي يطلبها.

F (2)
F (1)

إضافةً إلى ذلك حصل الهاتف ضمن التحديث على الكثير من التغييرات الصغيرة الأخرى مثل المزيد من المعلومات حول استهلاك التطبيقات للبطارية والذاكرة، وشكل جديد لصفحة إعدادات التخزين الخاصة بالجهاز، وتحسين شكل تطبيق الاتصال وزيادة سرعة استجابته، مع تغيير أصوات بعض التنبيهات في الهاتف.

من الملاحظ في التحديث غياب ميزة ستامينا STAMINA Mode التي تساهم في زيادة عمر البطارية، وهي الميزة التي اشتهرت فيها أجهزة سوني وسوّقت لها الشركة بشكل كبير، ويبدو أن سوني أزالت نظام ستامينا بسبب تعارضه مع نظام دوز Doze الموجود في المارشميلو، إلا أن الشركة ذكرت بأن النظام سيعود بعد فترة ضمن تحديثٍ لاحق.

 

هل وصل التحديث إلى هاتفك؟ دعنا نعرف رأيك به ضمن التعليقات.

شكرًا عمر الاسماعيل.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول