سوني تُعلن عن أخفض مبيعات لها منذ 6 سنوات

أخبار أندرويد أضف تعليق

كشفت شركة سوني عن نتائجها المالية السنوية المنتهية في آخر آذار/مارس 2016. وتشير الأرقام بأن الشركة حققت أقل عدد من الهواتف المباعة وذلك منذ العام 2010.

بحسب أرقام الشركة فقد هوَت شحنات أجهزتها بنسبة 57 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي حيث شحنت 3.4 مليون وحدة. كما تراجعت شحنات الشركة خلال عام كامل بنسبة 36 بالمئة بحوالي 24.9 مليون وحدة مشحونة (ما بين آذار/مارس 2015 حتى نفس الشهر من 2016).

 

Sony-Xperia-Units-Shipped_Q4-FY15-640x418

ليس جديدًا أن سوني تُعاني بشكل كبير في سوق الهواتف الذكية ومنذ عدة سنوات، لكن المؤسف بأن الشركة ما زالت ترتكب نفس الأخطاء رغم أنها في الحقيقة تُنتج أجهزة مميزة فعلًا. لكنها أجهزة مرتفعة الثمن، ولا ينخفض سعرها إلا بشكلٍ بسيط حتى بعد مرور أكثر من عام على صدورها مما يدفع المستهلكين للتوجه إلى الأجهزة الأحدث والأرخص ثمنًا والأفضل من حيث المواصفات.

من سمات التخبّط الأخرى التي عانت منها سوني هي الإعلان عن الهواتف خلال فواصل زمنية قصيرة نسبيًا، والأدهى من ذلك أن الهواتف التي يتم الإعلان عنها تتأخر في التوفر بالأسواق. على سبيل المثال أعلنت سوني في شباط/فبراير عن سلسلة هواتف Xperia X بعد مرور 5 أشهر فقط على إعلانها عن هواتف Xperia Z5. بمثل هذه الحركة أضرّت الشركة بمبيعاتها حيث يقرر معظم زبائن الشركة في هذه الحالة الإحجام عن شراء Z5 وانتظار Xperia X الذي لم يصل الأسواق حتى هذه اللحظة.

لو أرادت سوني تحسين المبيعات عليها النظر مجددًا في أسعار أجهزتها وتواتر الإعلان عن الهواتف الجديدة.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول