جالكسي نوت 6 – كل ما نعرفه حتى الآن من مواصفات، صور، وتسريبات

أخبار أندرويد أضف تعليق

(آخر تحديث: 5 أيار/مايو 2016)

ينتظر عشاق شركة سامسونج هاتفها القادم جالكسي نوت 6 – Galaxy Note 6. حيث يعتبر الكثير من مستخدمي الشركة العملاقة بأن سلسلة نوت Note، وليس سلسلة إس S هي ما تُمثل النقلة النوعية الفعلية في عالم الهواتف الذكية كل عام.

سنقوم في هذا المقال بجمع كل ما نعرفه حتى الآن عن نوت 6 من معلومات وتسريبات، وسنعمل على تحديثه بشكلٍ مستمر كي يكون المصدر الكامل حول الهاتف القادم منذ الآن وحتى موعد إطلاقه الرسمي.

مواصفات جالكسي نوت 6

فيما يلي قائمة المواصفات المُسرّبة حتى الآن، بالطبع هذه المواصفات ليست مؤكدة بعد، لكننا سنقوم بتصنيف كل واحدة منها ضمن درجة تأكيد خاصة بها وفقًا للدرجات التالية من الأقوى إلى الأضعف وذلك وفقًا لتكرار التسريبات حول معلومة معينة، أو مدى وثوقية وصحة مصادرها في تسريبات سابقة: شبه مؤكد، محتمل جدًا، محتمل، ضعيف. سنقوم بتحديث هذه التوقعات وفقًا للتسريبات التي ستصدر لاحقًا.

المواصفات المحتملة حتى الآن (مُحدّث باستمرار):

  • شاشة قياس 5.77 إنش (أكبر قليلًا من شاشة نوت 5) بدقة QHD من نوع Super AMOLED (شبه مؤكد). الشاشة قد تكون منحنية من الطرفين، وسيكون الجهاز بمثابة بديل عن سلسلة +Edge التي سيتوقف صدورها (محتمل جدًا).
  • معالج Snapdragon 823 (محتمل إلى ضعيف)، وطراز آخر بمعالج Exynos 8890 (محتمل)
  • الذاكرة العشوائية 6 غيغابايت (محتمل جدًا)، حيث أعلنت سامسونج قبل ثمانية أشهر عن إنتاجها شرائح DRAM يمكن أن تدعم هذا الرقمبعض التسريبات تحدثت عن 8 غيغابايت من الذاكرة العشوائية (ضعيف).
  • بطارية سعة 4000 أو 4200 ميلي أمبير (محتمل جدًا)
  • سيتوفر بنسخة تحمل 256 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية (شبه مؤكد)، نعرف بأن سامسونج بدأت فعلًا بتصنيع هذه الذواكر.
  • دعم microSD (شبه مؤكد)
  • مقاومة الماء والغبار (شبه مؤكد)
  • منفذ USB Type-C (محتمل جدًا)
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.4 (محتمل جدًا). أو كاميرا خلفية بدقة 24 ميغابيكسل (ضعيف).

موعد إطلاق جالكسي نوت 6

قامت سامسونج العام الماضي بإطلاق نوت 5 في آب/أغسطس، وهو موعد مُبكّر عن الوقت الذي اعتادت فيه الشركة الكشف عن هواتف السلسلة في أيلول/سبتمبر من كل عام. وفي هذا العام تؤكد الكثير من التقارير بأن الشركة ستقوم أيضًا بطرح الهاتف في آب/أغسطس القادم، وهو يبدو موعدًا شبه دقيق.

تقارير أخرى تحدثت عن موعد مبكر لإطلاق الهاتف في تموز/يوليو، لكن حتى الآن يمكننا تصنيف هذه الشائعة بأنها (ضعيفة) ما لم يرد تأكيدات أخرى لاحقًا.

الاسم الرمزي وأرقام الطراز

يحمل هاتف جالكسي نوت 6 الاسم الرمزي Grace، وكالعادة سيتوفر الجهاز وفق أرقام طرازات مختلفة بحسب مناطق الطرح، وقد نشر موقع Weibo الصيني قائمة مسربة بأرقام الطرازات الخاصة بالهاتف، ويبدو أن الطرازين الأول والثاني هما لنسخة الشرق الأوسط: SM-N930F و SM-N930FD

جالكسي نوت 6

صور جالكسي نوت 6

لم يتم حتى الآن تسريب أية صور لهاتف نوت 6. سنقوم بتحديث المقال وإضافة أية صور في حال ظهورها. لكن مبدئيًا فنحن لا نتوقع أية مُفاجآت، إذ من المستبعد أن تأتي سامسونج بأية تغييرات كبيرة على تصميم نوت 5. من المتوقع أن يأتي الجهاز بنفس التصميم الذي يتألف من المعدن والزجاج، مع بعض التحسينات بالطبع، وقد يأتي -كما ذكرنا أعلاه- بشاشة منحنية على غرار Galaxy S7 Edge لكن مع شاشة أكبر حجمًا بالطبع.

توقعاتك؟

هذه هي أبرز وأحدث المعلومات حول هاتف سامسونج جالكسي نوت 6 حتى الآن، هل لديك أية توقعات أو مواصفات أخرى تنتظرها من الهاتف القادم؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول