X

لن نشاهد ميزة 3D Touch في نسخة Android N المقبلة!

بحسب المُراجعات المُختلفة للنّسخة التجريبية من نظام Android N المُقبل، ستدعم النّسخة المُقبلة من نظام أندرويد ميزة الشاشات المُتحسسة للضغط بشكلٍ افتراضيّ، وهذا بحسب ما نعلمه حتى الآن. اليوم، ذكر تقرير جديد أن جوجل لن توفر هذه الميزة في النسخة المقبلة، أو على الأقل ستقوم بتأخير إطلاقها.

اشتهرت ميزة الشاشات المتحسسة للضغط باسم 3D Touch، وهو الاسم التجاريّ الذي استخدمته شركة آبل عند تضمين هذه الميزة في هواتف iPhone 6S. ببساطة، تتيح هذه الميزة للمستخدمين الحصول على ميزات تخصيص مختلفة بحسب اختلاف شدة ضغط أصابعهم على الشاشة، وهي الميزة التي لاقت رواجًا كبيرًا، وكانت أحد المطالب الأساسية لمستخدمي الأندرويد.

بشكلٍ عام، يمكن لأي شركة أن تقوم بتضمين الميزة ضمن هواتفها، كما فعلت هواوي مع هاتف Huawei Mate S الذي يدعم هذه الميزة، أو شركة ZTE مع هاتف Axon Mini، إلا أن دعم الميزة بشكلٍ افتراضيّ من قبل نظام التشغيل – أي الأندرويد – سيوفر أداءً أفضل وتجربة استخدام بكفاءةٍ أعلى.

حاليًا، وبحسب التقرير، فإن جوجل – ولأسبابٍ غير واضحة – ستقوم بتأجيل إطلاق هذه الميزة، ربما لتحديثٍ لاحق للنسخة الجديدة من نظام أندرويد. بكل الأحوال، لا يوجد حاليًا أي تأكيد أو نفي رسمي من جوجل حول نية الشركة لتضمين هذه الميزة، وقد تفاجأنا جوجل خلال معرض Google I/O المقبل وتعلن عن الميزة بشكلٍ رسميّ عند إطلاق نظام Android N.

بالنسبة لكم، هل تجدون ميزة 3D Touch أحد أهم الميزات التي يجب أن يجلبها نظام Android N؟ أم أنه هنالك ميزات أخرى يجب الاهتمام بها بشكلٍ أكبر؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

Leave a Comment