X

اختبار السقوط: من الأقوى، HTC 10 أو Galaxy S7 ؟

نشرنا منذ عدة أيام تقريرًا عن اختبارات الانحناء لهاتف HTC 10، والتي بينت أن الهاتف يمتلك هيكلًا صلبًا ومتينًا. وبالنسبة لنفس الاختبارات، أثبت هاتف Galaxy S7 امتلاكه لقدرةٍ كبيرة على تحمل الانحناء والخدوش. ولكن ماذا لو ذهب الاختبار لمراحل متقدمة أكثر قليلًا؟ ماذا عن تجريب إلقاء الهاتفين؟

هذا الأمر كان محور اهتمام أحد فيديوهات قناة PhoneBuff والتي أجرى صاحبها اختبار سقوط لكلا الهاتفين. من أجل تنفيذ الاختبار، تم تجهيز منصة تثبيت على ارتفاعٍ ثابت لكلا الهاتفين، بحيث يتم تثبيت الهاتفين بأعلى المنصة عبر كماشاتٍ معدنية، وتفتح الكماشات بنفس الوقت ليسقط الهاتفان على قطعةٍ حجرية.

تم تجريب سقوط الهاتفين بعدة نواحي:

  • إلقاء الهاتف على لوحته الخلفية
  • إلقاء الهاتف على الجوانب والحواف
  • إلقاء الهاتف على اللوحة الأمامية

بالنسبة لإلقاء الهاتفين على اللوحة الخلفية، أظهر الاختبار تشوه الطبقة الزجاجية الخاصة بهاتف Galaxy S7، بينما لم تتأثر اللوحة الخلفية المعدنية الخاصة بهاتف HTC 10 بشكلٍ كبير، وذلك بفضل هيكله المعدنيّ الموحد.

بالنسبة لإلقاء الهاتفين على الجوانب، تأثر كلا الهاتفان بالسقوط، وظهرت خدوش على هيكلهما، إلا أنها لم تؤدي لحدوث تشوه في الهيكل العام للهاتفين.

الأمر المثير كان عند إسقاط الهاتفين على اللوحة الأمامية، حيث تشوهت الطبقة الزجاجية الأمامية الخاصة بكلا الهاتفين، إلا أن هاتف Galaxy S7 لم يعد قادرًا على العمل بسبب تشوه الشاشة تحت الطبقة الزجاجية، بينما حافظ هاتف HTC 10 على قدرته العمل بدون أي مشكلة. المذهل أكثر هو عدد المرات التي توجب إلقاء هاتف HTC 10 حتى يفقد قدرته على العمل، والتي وصلت إلى 32 مرة! وهو ما يشير إلى أن الهاتف ليس فقط صلب ومتين، بل ويمتلك أيضًا جودة ودقة تصنيع قد لا تكون متوفرة بأي هاتفٍ آخر في الوقت الحاليّ.

بهذه الصورة، يحصل هاتف إتش تي سي الجديد على تعزيزٍ جديد بخصوص صلابته ومتانة تصنيعه، وهو أمر ليس جديد على الشركة التايوانية، من ناحية الاهتمام بدقة وجوجة تصنيع الهواتف الخاصة بها لأعلى درجة ممكنة.

من ناحيةٍ أخرى، يجب أن أقول أن هذا الاختبار لا يعني عدم امتلاك هاتف Galaxy S7 لهيكلٍ قويّ، ولكن يبدو أن هيكله ومتانته ليست بجودة تلك التي يمتلكها هاتف HTC 10.

 

Leave a Comment