X

جوجل تُعلن عن تطبيق الدردشة الذكيّ Allo ضمن مؤتمر Google I/O 2016

أعلنت جوجل اليوم ضمن فعاليات مؤتمر Google I/O 2016 عن إطلاق تطبيق الدردشة الذكيّ الجديد Allo ليكون تطبيقها الجديد الخاص بخدمات المراسلة والمحادثة، بدون الإشارة بشكلٍ واضح لمصير تطبيق Hangouts الخاص بها حاليًا.

بالنسبة لتطبيق Allo، فهو يتمتع بمجموعة من الميزات الرائعة والجديدة. بدايةً، سيكون بإمكان المستخدمين الاشتراك بالتطبيق عبر رقم هاتفهم الجوال، بدلًا من البريد الإلكترونيّ (بشكلٍ مشابه لتطبيقات واتساب وتيليغرام وفايبر).

ثانيًا، سيتمتع التطبيق بميزة التوقع الذكيّ لردود المستخدمين، وذلك بناءً على المحادثات السابقة، بمعنى أن التطبيق سيقترح على المستخدم الجملة التي قد يستخدمها، بحسب الشخص الذي يقوم بالمحادثة معه، وبحسب نمط ردود وكتاباته بشكلٍ عام. بالإضافة لذلك، سيدعم تطبيق Allo البرمجيات الروبوتية الذكية Bots التي يمكن عبرها ربط المستخدم بالكثير من الخدمات الأخرى، مثل حجوزات المطاعم أو الفنادق أو تذاكر الطيران وغيرها.

أيضًا، سيتمتع التطبيق بإمكانية الولوج لخدمات جوجل الذكية، مثل البحث الصوتيّ ضمن محرك بحث جوجل، وهذا يعني أنه عبر التطبيق سيكون المستخدم قادرًا على تضمين الصور، الخرائط، روابط للمقالات، بشكلٍ فوريّ من نتائج محرك بحث جوجل.

أضافت جوجل أيضًا بعض الميزات للمحادثات نفسها، حيث سيكون بإمكان المستخدم اختيار حجم الخط الذي ستظهر به رسائله، بالإضافة لتضمين التطبيق بعددٍ كبير من الملصقات Stickers، واعتماده على التشفير بين الطرفين End-to-End Encryption، كما يتيح التطبيق إمكانية التدمير الذاتيّ للرسائل بعد إرسالها.

سيتوفر التطبيق الجديد لأجهزة أندرويد و iOS، وسنقوم بتوفير روابط تحميله فور توفرها على متجر بلاي.

 

Leave a Comment