X

إحدى أهم المزايا في Android N لن تتوفر في هواتف أندرويد الحالية

أعلنت جوجل عن الإصدار التجريبيّ الثالث لنظام Android N خلال أول أيام مؤتمر Google I/O 2016 الحاليّ، وتضمن الإعلان الكشف عن ميزةٍ جديدة وهامة وهي ميزة Seamless Update.

عبر هذه الميزة الجديدة، سيتم تحميل وتنصيب التحديثات الجديدة الخاصة بنظام تشغيل في خلفية التطبيقات Background، بمعنى أنه لن يكون هنالك للولوج لإعدادات الهاتف الذكيّ وتفقد التحديثات بشكلٍ يدويّ، بل سيتم تنصيب تحديثات نظام التشغيل بشكلٍ تلقائيّ بدون أن يتم مقاطعة المستخدم عن العمل الذي يقوم به.

الخبر السيء الآن أن هواتف أندرويد الحالية لن تحصل على هذه الميزة، فبحسب موقع Android Police، قالت جوجل أن تضمين الميزة في الهواتف الحالية سيحتاج للعديد من الإجراءات التي قد تكون معقدة بالنسبة للمستخدمين، ولذلك فإنها فضلت عدم تضمينها ضمن الهواتف المتوفرة حاليًا، والتي ستحصل على النسخة النهائية من نظام Android N.

بشيءٍ من التفاصيل، فإن جعل الهواتف الحالية متوافقة مع الميزة الجديدة يتطلب من المستخدمين إجراء عملية إعادة تهيئة وإعادة تجزئة Re-partition لهاتفهم الذكيّ بالكامل، وهي العملية التي تتطلب ربط الهاتف الذكيّ بحاسوبٍ شخصيّ، وبعض المعرفة المتقدمة في التعامل مع وحدات التخزين ونظام أندرويد.

لماذا يجب إعادة تهيئة الهاتف؟ لأنه يجب على المستخدم أن يقوم بتقسيم الهاتف إلى قسمين. القسم الأول سيكون مُخصصًا لتنصيب وتحميل التحديثات، والقسم الثاني سيكون الجزء الفعال من الهاتف الذي يتضمن نظام التشغيل والتطبيقات قيد التشغيل. عند وصول تحديث جديد لنظام التشغيل، سيتم تنصيبه على الجزء الأول بدون مقاطعة المستخدم عما يقوم به، وعند إجراء المستخدم لإعادة تشغيل للهاتف سيتم تنصيب التحديثات على الجزء الفعال من الهاتف.

لا يوجد حاليًا تفاصيل إضافية من جوجل حول إمكانية جعل هذه الميزة متوافقة مع الهواتف الحالية. بكل الأحوال، نأمل أن تتمكن جوجل من إيجاد طريقة فعالة لتضمين الميزة بالهواتف الذكية، وبأقل جهدٍ ممكن بالنسبة للمستخدمين.

 

Leave a Comment