سامسونج تطلق الحاسب اللوحي Galaxy Tab Iris مع ماسحٍ للقزحية

أخبار أندرويد أضف تعليق

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن إطلاقها لحاسبها اللوحيّ الجديد Galaxy Tab Iris في الهند، والذي يتمتع بميزة التعرف على المستخدم عبر مسح قزحية العين الخاصة به.

Samsung-Galaxy-Tab-Iris (1)

تعتبر ميزة مسح قزحية العين أحد الميزات المرغوبة لإضافة المزيد من الحماية والأمان لأجهزة المستخدمين المختلفة، خصوصًا أن اعتماد المقاييس الحيوية Biometrics الخاصة بالمستخدمين – مثل بصمة الإصبع – تقدم وسائل فعالة جدًا لضمان درجات حماية وخصوصية عالية. على الرغم من ذلك، فإن معظم الهواتف الذكية حاليًا تدعم فقط مسح البصمة، ولا يوجد دعم كبير لتقنية مسح القزحية.

بالنسبة للهاتف اللوحيّ الجديد، فهو عبارة عن نتيجة مشروع شراكة بين سامسونج والحكومة الهندية ليكون متوافقًا مع نظام Adhaar الهنديّ التابع لمنظمة التعرف والتحديد الدقيق الخاصة بالحكومة الهندية. أيضًا، ومن أجل أفضل كفاءة ممكنة بميزة التعرف على القزحية التي يتضمنها الحاسب اللوحيّ الجديد، قامت سامسونج بإطلاق حزمة تطوير برمجية SDK خاصة به لتساعد المطورين على تطوير تطبيقاتٍ جديدة تساهم بإيجاد حلول في مجال الحماية والخصوصية، وحتى في مجالات الدفع والتمويل الإلكترونيّ.

Samsung-Galaxy-Tab-Iris Samsung-Galaxy-Tab-Iris (2)

بالنسبة للحاسب اللوحيّ نفسه، فهو مصمم بمواصفاتٍ متوسطة، حيث يأتي الهدف الأساسيّ منه ليكون أداةً مناسبة في مجال الخدمات الخاصة بين الحكومة والمواطنين. يتمتع الحاسب اللوحيّ بشاشةٍ بقياس 7 إنش وبدقة 600×1024 بيكسل مع معالجٍ بأربع أنوية معالجة وبترددٍ قدره 1.2 غيغاهرتز و 1.5 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ مع 8 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

Samsung-Galaxy-Tab-Iris (3)

سيتضمن الحاسب اللوحيّ كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، إلى جانب العدسة الخاصة بمزح القزحية، كما أنه يدعم الاتصالات اللاسلكية بمعيار Wi-Fi 802.11 b/g/n مع دعمٍ لتقنية Bluetooth 4.1 ومنفذ USB 2.0 وبطارية بسعة 3600 ميللي آمبير/ساعي. مقابل هذه المواصفات، سيتوفر الحاسب اللوحيّ الجديد بحدود 200 دولار أمريكيّ في الهند، مع عدم تحديد إمكانية توفره في الأسواق العالمية.

مع بدء سامسونج اعتماد تقنية مسح القزحية بشكلٍ رسميّ، يبدو أن هذه التقنية في طريقها للهواتف الذكية خلال وقتٍ قريب. من يدري، قد تكون هذه الميزة أحد الميزات الجديدة التي سنشاهدها في هاتف Galaxy Note 6 (أو Note 7 كما أشارت آخر التسريبات).

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول