أسوس تطلق هواتف ZenFone 3 بمواصفاتٍ مُتقدمة وأسعارٍ منافسة

أخبار أندرويد أضف تعليق

أعلنت اليوم شركة أسوس التايوانية عن إطلاقها لثلاثة هواتف ذكية جديدة ضمن عائلة ZenFone 3 حيث تمتلك الهواتف الجديدة مواصفاتٍ قوية ومتقدمة وأسعار منافسة. جاء الكشف عن الهواتف الجديدة ضمن الحدث الذي أطلقت عليه أسوس “Zenvolution” ضمن فعاليات مؤتمر Computex 2016 في تايوان.

ZenFone 3 Family

Asus ZenFone 3

الهاتف الأول هو هاتف Asus ZenFone 3 القياسيّ، والذي يمتلك شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مصنوعة بتقنية Super IPS Plus، كما أنها تمتلك نسبة مساحة شاشة/جهاز قدرها 77.3%، وهي محمية بطبقة زجاجية بتقنية 2.5D Gorilla Glass على الواجهة الأمامية والخلفية.

بالنسبة للمعالج، تم الاعتماد على شريحة Snapdragon 652 من كوالكوم بثمانية أنوية معالجة ومعمارية 64-بت مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 ومصباحي إضاءة من نوع LED Flash ومعززة بمثبتٍ بصريّ OIS. تم تضمين الكاميرا الخلفية بتقنية TriTech الخاصة بشركة أسوس، والتي تجمع ثلاثة تقنيات خاصة بالتركيز التلقائيّ معًا لتحقيق سرعة تركيز قدرها 0.03 ثانية. بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغابيكسل مع قدرة التصوير بزاويةٍ عريضة.

يتمتع الهاتف بهيكلٍ معدنيّ بالكامل مع حساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز، كما أنه يتضمن منفذ USB Type-C مع دعم للاتصال عبر شريحتي SIM ودعمٍ لمعايير الاتصال اللاسلكية: 4G LTE, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Bluetooth 4.2، وأخيرًا يمتلك الجهاز بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي ويعتمد على نظام تشغيل أندرويد مارشميلو 6.0.

Asus ZenFone 3 Deluxe

Zenfone 3 Deluxe

هاتف ZenFone 3 Deluxe هو الهاتف الرائد بين الهواتف الجديدة، بفضل مواصفاته القوية جدًا والمتقدمة، والتي تشمل أحدث التقنيات المتوفرة في سوق الهواتف الذكية.

يتمتع الهاتف بشاشة بقياس 5.7 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل مصنوعة بتقنية Super AMOLED مع هيكلٍ معدنيّ بالكامل من الألمنيوم. يعتمد الهاتف على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم بأربعة أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.15 غيغاهرتز مع ذاكرة عشوائية كبيرة بسعة 6 غيغابايت من نوع LPDDR4 ومساحة تخزين داخلية هائلة بسعة 256 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

بالنسبة للكاميرا، يتمتع الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 23 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع مثبتٍ بصريّ OIS رباعي المحاور 4Axis وقدرة على التصوير بدقة 4K، أيضًا مع تقنية TriTech من أسوس الخاصة بالتركيز التلقائيّ. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

يدعم الهاتف الاتصال عبر شريحتي SIM، كما يدعم الاتصال اللاسلكيّ بمعايير 4G LTE, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac و Bluetooth 4.2. تم تضمين الهاتف بمنفذ USB Type-C وبحساس بصمة على اللوحة الخلفية، مع بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي مدعومة بتقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من كوالكوم. يعتمد الهاتف على نظام تشغيل أندرويد مارشميلو 6.0 مع واجهة Zen UI 3.0 من أسوس.

Asus ZenFone 3 Ultra

Asus-Zenfone-3-Ultra

بالنسبة لهاتف Asus ZenFone 3 Ultra، فيبدو أنه يمثل الفصل الجديد في مجال “الهواتف اللوحية Fablet”، وذلك بسبب شاشته الكبيرة جدًا التي يبلغ حجمها 6.8 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل. تقول أسوس أنها قامت بتزويد الهاتف بتقنيةٍ جديدة أطلقت عليها اسم +Tru2Life والخاصة بمعالجة الفيديو والإظهار، وهي تقنية مستخدمة في شاشات التلفاز التي تمتلك دقة 4K.

تم تزويد الهاتف بشريحة Snapdragon 652 من كوالكوم مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و64 أو 128 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

الكاميرا الخلفية بدقة 23 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 ومثبتٍ بصريّ رباعي المحاور 4Axis OIS، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل قادرة على التصوير بزاوية عريضة تبلغ 85 درجة.

تم تزويد الهاتف بتقنية Hi-Res Audio للحصول على أفضل نقاوة ممكنة للصوت، مع بطاريةٍ كبيرة بسعة 4600 ميللي آمبير/ساعي يمكن استخدامها أيضًا لشحن الهواتف الأخرى بتيارٍ قدره 1.5 آمبير، كما يمتلك الهاتف حساس بصمة على اللوحة الأمامية للجهاز، وهو يعتمد على نظام تشغيل أندرويد مارشميلو 6.0.

بالنسبة للسعر، سيتم طرح هاتف ZenFone 3 بسعرٍ قدره 249 دولار أمريكيّ، وهاتف ZenFone 3 Deluxe بسعرٍ قدره 499 دولار أمريكيّ، وهاتف ZenFone 3 Ultra بسعرٍ قدره 479 دولار أمريكيّ.

ملاحظات أولية

بشكلٍ نظريّ وعلى الورق، تمثل هواتف أسوس الجديدة أحد أفضل الهواتف الذكية المتوفرة حاليًا في السوق، بفضل المواصفات العالية جدًا التي تمتلكها والأسعار المنخفضة. الهواتف مزودة بأحدث التقنيات بمجال التصوير، مع أقوى المعالجات وذواكر عشوائية كبيرة جدًا، فضلًا عن هيكل معدنيّ بالكامل من الألمنيوم وبدون وجود الهوائيات على اللوحة الخلفية للجهاز، ما أكسب الأجهزة مظهرًا فريدًا ومتميزًا عن باقي الهواتف الذكية.

بهذه الصورة، يبدو أن أسوس تنوي الدخول بشكلٍ أقوى في مجال الهواتف الذكية، وتمثل هواتفها الجديدة صفقاتٍ ممتازة جدًا بمقارنة المواصفات مع الأسعار. كما هي العادة مع الهواتف ذات المواصفات العالية والسعر المنخفض، يبقى الشك قائمًا حتى يتم تجريبها ومراجعتها بشكلٍ كافي، ولكن من المفترض أن يلعب اسم أسوس المرموق في مجال صناعة الحواسيب دورًا كبيرًا في تسويق هواتفها بشكلٍ جيد.

ما رأيكم بالهواتف الجديدة من أسوس؟ هل ستستطيع الشركة اكتساب حصةٍ سوقية أفضل بمجال الهواتف الذكية عبر هواتفها الجديدة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول