يمكنكم الآن الاشتراك بإشعارات أردرويد، للحصول على جديدنا عبر الكمبيوتر والهاتف

أخبار أندرويد أضف تعليق

المصدر الأصلي: يمكنكم الآن الاشتراك بإشعارات أردرويد، للحصول على جديدنا عبر الكمبيوتر والهاتف – تم نشر هذه المقالة أولًا على: أردرويد

إشعارات أردرويد

إن كنت من المتابعين الدائمين لموقعنا، ومن المهتمين بأخبار أندرويد والهواتف الذكية بشكلٍ عام، يسرّنا الإعلان عن إطلاق خدمة “إشعارات أردرويد”، والتي تتيح لك الاشتراك للحصول على تنبيهات فورية تظهر على شاشتك بمجرد نشرنا للمقالات والأخبار الجديدة، سواء كنت على جهاز الكمبيوتر، أو على الهاتف.

الآن ولدى تصفحك لموقعنا عبر كروم أو سافاري (وقريبًا فايرفوكس)، ستظهر لك رسالة من المتصفح نفسه (وليس من الموقع) يسألك إن كنت ترغب الاشتراك بميزة الإشعارات من أردرويد، يمكنك الموافقة أو الرفض. وفي حال الرفض، لن تظهر لك الرسالة مرةً أخرى على نفس المتصفح.

Screenshot at Jun 23 5-18-09 PM

كما يمكنك كذلك الاشتراك أو إلغاء الاشتراك من خلال أيقونة جديدة بشكل جرس تظهر في أسفل الزاوية اليسرى للموقع.

Screenshot at Jun 23 7-12-35 PM

الأمثلة وصور الشاشة أعلاه هي لاستقبال الإشعارات على جهاز الكمبيوتر. لو أردت أيضًا استقبال الإشعارات على الهاتف، عليك الاشتراك مرة أخرى عبر المتصفح الخاص بالهاتف. بكلتا الحالتين يتم الاشتراك بضغطة زر واحدة ودون الحاجة لإدخال أية معلومات أخرى.

بعد الاشتراك، ستظهر لك رسالة ترحيبية تشبه الرسالة التالية، وستظهر لك الإشعارات بالأخبار الجديدة حال نشرها بشكل مشابه على شاشتك مع العلم أن تصميم ومكان ظهور الإشعار يختلف وفقًا لنظام التشغيل الذي تستخدمه. وفي حال قرأت عنوان المقال وأعجبك، يمكنك فتحه بمجرد الضغط على الإشعار.

Screenshot at Jun 23 5-50-01 PM

تعتمد ميزة إشعارات أردرويد على تقنية تنبيهات الويب Web Notifications وهي ميزة مدعومة بشكل افتراضي في النسخ الحديثة من المتصفحات الشهيرة (كروم، فايرفوكس، سافاري) ولا تحتاج لتثبيت أية برامج أو تطبيقات إضافية. متصفح مايكروسوفت إيدج ليس مدعومًا بعد إلا أن مايكروسوفت قالت أن تنبيهات الويب قادمة إليه قريبًا.

يُذكر أن الميزة ما زالت تجريبية على موقعنا، في حال واجهتك أية مشاكل أو كانت لديك اقتراحات لا تترد بمراسلتنا.

ملاحظة: إن كنت من مستخدمي تيليغرام، يمكنك أيضًا الاشتراك على قناتنا.

ملاحظة 2: بالنسبة لمن يسأل عن نسخة حديثة من تطبيق أردرويد على الهاتف، نعلم أننا تأخرنا جدًا، لكننا نعمل عليها الآن ونتوقع صدورها قريبًا بجرعة عالية من الماتيريال ديزاين.

تم نشر هذه المقالة أولًا على: أردرويد

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول