X

أفضل تطبيقات تسجيل الملاحظات على أندرويد

أثناء العمل أو الدراسة أو القراءة أو حتّى ونحن على الطريق، نجد أنفسنا بحاجة إلى تدوين أفكارنا وملاحظاتنا والعودة إليها لاحقًا للاستفادة منها. كما أنّه من المفيد إنشاء قوائم لتسهيل حياتنا مثل قائمة التسوق وقائمة أنشطتنا اليومية وغيرها.

تتوفر على أندرويد الكثير من التطبيقات التي تُسهل عليك مهمة تسجيل الملاحظات والعودة إليها، وقد اخترنا لك أفضل تطبيقات تسجيل الملاحظات على أندرويد.

أفضل تطبيقات تسجيل الملاحظات على أندرويد

Evernote

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

قد تكون Evernote المنصة الأشهر لتسجيل الملاحظات، ويقدم تطبيق الخدمة خصائص قوية وأسلوبًا مميّزًا لتسجيل الملاحظات بخطّ اليد أو في شكل نصوص أو صور أو تسجيل صوتيّ أو مقاطع فيديو أو قصاصات. كما يتيح تنظيمها ومشاركتها بسهولة مع الأصدقاء وزملاء العمل أو الدراسة. ويدعم أيضًا إنشاء الدفاتر والقوائم والاستعمال المتزامن على أكثر من جهاز. ويمكن الدفع للحصول على المزيد من الخصائص مثل مساحة تخزين أكبر واستعمال دون اتصال انترنت وغيرها.

للأسف، أعلنت الشركة المطورة للتطبيق مؤخرًا عن تحديدها خيار المزامنة بجهازين فقط من أجهزة المستخدم بالنسبة للخطة المجانية، كما أعلنت عن زيادة سعر الخطة المدفوعة. إن كنت تريد مزامنة ملاحظاتك مع عدد أكبر من الأجهزة دون أن تضطر لدفع المال، حينها ستحتاج للنظر إلى تطبيقات أخرى في هذه القائمة.

ColorNote

السعر: مجاني

تطبيق بسيط وعمليّ يتيح لك إنشاء النّصوص وتدوين الملاحظات ووضع القوائم. من بين ميّزاته إمكانيّة ترتيب الملاحظات من خلال تغيير لون الخلفيّة، بالإضافة إلى دعم خدمة التذكير والرزنامة والنسخ الإحتياطي محليًّا وسحابيًّا. كما يسمح بمشاركة الملاحظات على البريد الإلكتروني وتويتر والرسائل القصيرة.

Google Keep

السعر: مجاني

تطبيق جذّاب بفضل واجهات الماتيريال ديزاين وفعّال لميزّاته العمليّة. وهو يتيح تسجيل الملاحظات وحفظها في شكل بطاقات يسهل اختيارها والتنقل بينها ومشاركتها وتفعيل خدمة التذكير بها. كما يرتبط التطبيق مع Google Drive ممّا يقدّم إمكانيّة الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو المرفوعة عليه وحفظها في شكل ملاحظات كذلك.

Simplenote

السعر: مجاني

كما يوحي اسمه، يمكن اعتبار هذا التطبيق أسهل تطبيقات تسجيل الملاحظات وأسرعها بالنسبة لمن يريد الخصائص الأساسية فقط. وهو يدعم المزامنة بين مختلف أجهزة المستخدم لتسهيل الوصول إلى الملاحظات وتعديلها أو نشرها أو حذفها. كما يمكن ترتيبها ضمن وسوم مختلفة للرّجوع إليها بطريقة عمليّة وواضحة.

Diaro

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

تطبيق عمليّ ومحفّز لتدوين الملاحظات القصيرة وكذلك النصوص الطويلة، والتي يمكن تصنيفها والرجوع إليها وتعديلها ومشاركتها بسهولة. كما يدعم التطبيق أكثر من ثلاثين لغة والمزامنة بين مختلف أجهزة المستخدم والحفاظ على خصوصية ملاحظاته من خلال إدخال كلمة سرّ.

Squid

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

إن كنت ممّن يحبّون الخربشة على القصاصات الورقيّة سيعجبك هذا التطبيق، فهو يحاكي ذلك لأبعد حدّ. وهو خيارٌ جيّدٌ للطلاّب لسهولته وسرعته وإمكانيّة تحويل الملاحظات إلى ملفات PDF أو صور قابلة للتصنيف ضمن دفاتر مختلفة و كذلك إمكانية تخزينها ومشاركتها. كما يقدّم التطبيق تجربة استخدام أفضل على الحواسب اللوحيّة وذلك لتوفّر مساحة أكبر للكتابة والرسم بخط اليد.

ماذا عنك؟

هل تعتمد تطبيقات معيّنة لتدوين ملاحظاتك؟ أيّها تجدها الأفضل والأكثر فعاليّة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر: أفضل تطبيقات تسجيل الملاحظات على أندرويد

Leave a Comment