X

أفضل تطبيقات الروت على أندرويد

إن كنت تفكّر برفع سقف الإمكانيات لما تستطيع فعله في هاتفك والحصول على صلاحيات الروت، أو كان هاتفك يمتلك هذه الصلاحيات بالفعل وتريد معرفة ما هي أفضل تطبيقات الروت، فقد قمنا بإعداد هذه القائمة لك.

أما إذا كنت لا تعرف ما هو الروت، أو ما زلت تُفكر بالموضوع يمكنك الاطّلاع على مقالنا السابق: الروت على أندرويد: كل ما تريد معرفته، قبل الاستمرار في متابعة هذا المقال.

إقرأ أيضًا: لماذا توقفت عن عمل الروت في هواتفي

أفضل تطبيقات الروت على أندرويد

SuperSU

السعر: مجاني

تطبيق أساسي يجب أن يكون موجودًا في أي هاتف يحتوي على الروت. مهمة التطبيق إدارة صلاحيات الروت والحصول على قائمة بتطبيقات الروت وسحب أو إعادة الصلاحيات إليها، وإمكانية إلغاء الروت من الهاتف وإدارة الرومات والكثير من الميزات الأخرى.

Link2SD

السعر: مجاني / 2.35$

يساعدك هذا التطبيق في نقل تطبيقاتك وألعابك إلى الذاكرة الخارجية، وذلك بالنسبة للتطبيقات التي لا تدعم هذه الخاصية، وكذلك في الأجهزة العاملة بنظام المارشميلو التي لا تدعم خاصية دمج الذاكرتين الخارجية والداخلية Adoptable Storage مثل أجهزة سامسونج.

Dumpster

السعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

تطبيق ممتاز لاسترجاع الملفات يمكن أن يعمل بدون روت لكنه يقدم أداءً أفضل وإمكانية أعلى لاسترجاع الملفات في حال توفر الروت في الهاتف. يستطيع التطبيق استرجاع معظم أنواع الملفات والصور والفيديو ومعاينتها قبل الاسترجاع، واسترجاع التطبيقات المحذوفة، كما يقدم خيارًا يتيح رفع الصور وملفات الفيديو المحذوفة تلقائيًا إلى الخدمات السحابية مما يضمن سهولة استرجاعها في حال تم حذفها عن طريق الخطأ.

Flashify

السعر: مجاني / 3.99$

إن كنت من مستخدمي الرومات المطبوخة وممن يقومون باستمرار بتبديل الرومات أو الريكوفري وعمل الفلاش لأنواع الملفات الأخرى، يتيح هذا التطبيق طريقة سهلة جدًا لعمل الفلاش دون الحاجة لإعادة تشغيل الهاتف ودون الحاجة للاعتماد على التطبيقات الخارجية أو الأدوات مثل ADB أو Fastboot حيث يمكن الاستغناء عن كل ذلك من خلال واجهة التطبيق البسيطة وسهلة الاستخدام.

ROM Toolbox

السعر: مجاني / 9.99$

يقدم هذا التطبيق حزمة متكاملة من الخدمات لأصحاب الروت، بحيث يمكن استخدامه للاستغناء عن الكثير من تطبيقات الروت الأخرى، حيث يتيح أشياء مثل تنزيل وتركيب الرومات، إدارة التطبيقات ونسخها الاحتياطي ونقلها إلى الذاكرة الخارجية، مدير للملفات يتيح تصفح وتعديل ملفات النظام، وسيلة سهلة لإعادة التشغيل والوصول المباشر إلى الريكوفي أو البوت لودر، تنزيل الخطوط، تغيير شاشة الإقلاع، تعديل تردد المعالج، والكثير غير ذلك.

Xposed Framework

السعر: مجاني

توفر منصة Xposed طريقة سهلة لأصحاب الروت لتخصيص وتعديل الهاتف دون الحاجة لتثبيت الرومات المخصصة. يتوفر للمنصة عدد كبير من الوحدات Modules التي يقوم مطورون مختلفون بتطويرها لتقديم خيارات لا تنتهي تُمكّن المستخدم من تعديل أداء الهاتف، تركيب الثيمات، تغيير شكل الأزرار، والكثير غير ذلك.

Greenify

السعر: مجاني / 2.99$

يقوم التطبيق بتعطيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستهلك موارد هاتفك من ذاكرة عشوائية وبطارية، بحيث يتم تفعيل هذه التطبيقات فقط عند استخدامك الفعلي لها. يقدم التطبيق خيارات محدودة أثناء العمل بدون روت، لكن بوجود الروت يستطيع أن يعمل بشكل آلي تمامًا دون أي تدخل من المستخدم.

ES File Explorer

السعر: مجاني / 2.99$

من أفضل تطبيقات إدارة الملفات على أندرويد بشكلٍ عام. لكن مع وجود صلاحيات الروت يتيح التطبيق طريقة سهلة للوصول إلى ملفات النظام والتعامل معها وتحريرها.

AdBlock Plus

السعر: مجاني

صحيح أنه تتوفر عدة وسائل لحجب الإعلانات على أندرويد من دون الروت، لكنها قد تتطلب استخدام متصفح خاص وعمل إعدادات خاصة قد لا تنجح في جميع الظروف. لهذا ومع وجود الروت يمكنك استخدام تطبيق حجب الإعلانات الأشهر Adblock Plus الذي يتيح له الروت القيام بوظيفته على مستوى نظام التشغيل بأكمله، بضغطة واحدة، وبدون أية إعدادات.

Tasker

السعر: 2.99$

تطبيق غني عن التعريف لأتمتة الهاتف من خلال التنفيذ التلقائي لأحداث معينة بحسب حالة الهاتف، الوقت، الموقع الجغرافي، والكثير غير ذلك. يقدم التطبيق خيارات أتمتة لا تنتهي، ورغم أنه يمكن أن يعمل بدون الروت لكن توفر الصلاحيات تفتح الباب لعمل كل ما يمكن أن يخطر لك من مهام.

Titanium Backup

السعر: مجاني / 5.99$

التطبيق المعياري لعمل النسخ الاحتياطي لأصحاب الروت. يقدم التطبيق وسيلة سهلة جدًا لعمل الروت لكل شيء في الهاتف بما في ذلك التطبيقات وبياناتها بحيث يمكن استعادتها بضغطة زر واحدة.

Viper4Android

السعر: مجاني

يقدم هذا التطبيق مجموعة كبيرة من خيارات التحكم بالصوت، سواء صوت مكبرات الصوت في الهاتف، السماعات السلكية، أو سماعات البلوتوث. يتيح التطبيق رفع الصوت عن الحد الطبيعي والتحكم بالكثير من خيارات الصوت الأخرى من خلال الـ Equalizer الموجود ضمن التطبيق، كما يتضمن مجموعة من الإعدادات الجاهزة لتقديم أفضل صوت في عدد من سماعات الشركات الشهيرة من فيليبس وموتورولا وآبل وغيرها.

System App Remover

السعر: مجاني

من أبرز الأسباب التي تدفع الكثيرين للحصول على الروت في هواتفهم هو حذف التطبيقات المثبتة مسبقًا في الهواتف والتي تكون غالبًا غير قابلة للحذف. يقدم تطبيق System App Remover وسيلة سهلة وآمنة لحذف هذه التطبيقات. يقوم التطبيق بالتأكد بأن حذف تطبيقات النظام لن يؤثر سلبًا على عمل الهاتف قبل حذفها، كما يوفر مجموعة من الميزات الأخرى مثل إمكانية نقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية وإدارة تطبيقات APK وحذف الإعلانات.

السعر: مجاني / 1.99$ 
إن كان لديك أكثر من جهاز، يتيح لك هذا التطبيق مزامنة بيانات تطبيقاتك مع جميع أجهزتك في الوقت الحقيقي. هذا يعني أنك تستطيع استخدام تطبيق معين على هاتفك ثم فتح نفس التطبيق بعد ساعات على هاتفك اللوحي كي تجد أنه بنفس الحالة التي كان فيها كما تركته آخر مرة على الهاتف.

Device Control

السعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

يتيح لك هذا التطبيق التعديل على إعدادات المعالج والذاكرة العشوائية والمعالج الرسومي بحيث تستطيع مثلًا رفع تردد المعالج لتحسين الأداء أو تخفيض التردد لتوفير البطارية أو تغيير طريقة إدارة الذاكرة العشوائية للتطبيقات. كما يدعم الارتباط مع Tasker كي يتيح تغيير الإعدادات وفقًا لشروط معينة، مثل التخفيض التلقائي لتردد المعالج الرسومي لدى تشغيل لعبة عندما يكون شحن البطارية أقل من نسبة معينة وذلك للتوفير في استهلاك الطاقة وإطالة عمر البطارية.

لديك تطبيقات أخرى؟

ما هي تطبيقات الروت الأخرى التي تستخدمها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر: أفضل تطبيقات الروت على أندرويد

Leave a Comment