كيف أصبح ASAP Launcher تطبيق اللانشر الرسمي لهاتفي بعد خمس دقائق من استخدامه؟

أخبار أندرويد أضف تعليق

ASAP Launcher

ما عدا Nova Launcher و Google Now Launcher، لم أقم تقريبًا باعتماد أية تطبيقات لانشر أُخرى كتطبيقات أساسية في هاتفي رغم أني جربت الكثير منها، حتى اكتشفت ASAP Launcher وقررت اعتماده بعد دقائق قليلة من تجربته.

بشكلٍ عام، أميل إلى تجربة استخدام أندرويد القياسية ولستُ من هواة تبديل الثيمات والأيقونات وما إلى ذلك من تخصيصات. إن كل ما أريده من أي لانشر أستخدمه هو الوصول السريع إلى التطبيقات التي أريدها لدى حاجتي إليها.

قبل فترة قصيرة ظهر لانشر جديد هو ASAP Launcher، وهو لانشر غريب من نوعه للوهلة الأولى، فهو لا يحتوي إلا على شاشة رئيسية واحدة، ولا يدعم إضافة تطبيقات الويدجت، ولا يدعم إضافة الاختصارات على الشاشة إلا بشكل محدود جدًا. لكن اللانشر مصمم كي يكون بسيطًا وسريعًا في ذات الوقت، وقد قمت بتثبيته بهدف تجربته كما أجرّب أي تطبيق آخر جديد، فوجدت نفسي قد اشتريت النسخة المدفوعة منه وقررت اعتماده بعد حوالي خمس دقائق فقط من تنزيله لأول مرة.

ما المميز في ASAP Launcher؟

هذا اللانشر هو لمحبي البساطة والابتعاد عن الازدحام. الشاشة الرئيسية هي عبارة عن ويدجت وحيد موجود في الأعلى يعرض الساعة والطقس، وشريطًا للتحكم بتشغيل الموسيقا تستطيع إزالته إن شئت. وفي الأسفل هناك شريط الاختصارات الرئيسي الذي يمكن أن توسّعه عبر السحب نحو الأعلى لإظهار المزيد من التطبيقات. هذه التطبيقات تظهر تلقائيًا بحسب استخدامك مع وجود إمكانية تتيح لك تثبيت ما تشاء منها في الصف الأعلى.

لا توجد أية خيارات أخرى بالنسبة للشاشة الرئيسية حيث لا يمكنك إضافة إية ودجات أخرى أو أية اختصارات خارج المكان المخصص لها. هكذا تبدو شاشتي الرئيسية الآن:

Screenshot_20160709-211301
Screenshot_20160709-211309

ورغم أن اللانشر لا يوفر شاشات أخرى عدا الشاشة الرئيسية لكنه يقدم بطاقات يمكن الوصول إليها عبر الإزاحة نحو اليمين إلى اليسار. لو أزحت من طرف الشاشة الأيمن نحو اليسار ستحصل على شريط خاص بالإعدادات السريعة، ولو أزحت من الطرف الأيسر نحو اليمين ستحصل على قائمة مرتبة أبجديًا بالتطبيقات مع شريط بحث في الأعلى تتيح لك وصولًا سريعًا إلى التطبيقات التي ليس لها اختصارات في الخارج:

Screenshot_20160709-211742
Screenshot_20160709-211735

أما بالإزاحة نحو اليمين أو اليسار من أي مكان آخر ضمن الشاشة ستصل إلى بطاقات تعرض لك جهات الاتصال، التقويم، قائمة المهام اليومية، والطقس. يمكنك حذف البطاقات التي لا تريد إظهارها:

unnamed-12
unnamed-13

خيارات التخصيص في ASAP Launcher

لا يقدم ASAP Launcher خيارات تخصيص هائلة كالتي تجدها في تطبيقات أخرى، لكنه يقدم أشياء أساسية تحافظ على بساطته وتتيح لك بعض التخصيص. وهو يوفر 5 ثيمات هي في الحقيقة نفس التصميم العام لكن مع تغيير في الألوان. على سبيل المثال هناك الثيم الداكن الذي أستخدمه في هاتفي، وهناك الثيم الفاتح الذي يحول درج التطبيقات والبطاقات إلى اللون الأبيض، وهناك الثيم الافتراضي الذي يقدم بطاقات بيضاء اللون لكن مع درج تطبيقات داكن. كما تتوفر وضعية تقوم بتبديل الثيم من الداكن إلى الفاتح بحسب الوقت، ووضعية تقوم بتبديل ألوان اللانشر بشكل يتماشى مع ألوان خلفية الشاشة.

Screenshot_20160709-212811
Screenshot_20160709-212714
Screenshot_20160709-212609

يمكنك أيضًا تبديل الألوان يدويًا واختيار الألوان التي تريد لكل من قائمة الإعدادات السريعة، قائمة التطبيقات، الويدجت، وغير ذلك. كما يمكنك تبديل الأيقونات وإظهار عدد التنبيهات غير المقروءة.

اللانشر مجاني لكن بعض خيارات التخصيص كتغيير الأيقونات تحتاج للترقية عبر دفع 1.42$ ضمن التطبيق وهو مبلغ يستحق الدفع لو أعجبك اللانشر فعلًا.

ما أعجبني في ASAP Launcher بساطته وخلوّه من الازدحام، وتجربة الاستخدام السريعة والبسيطة وتصميمه الهادئ مع قابليته للتخصيص.

قد لا يكون هذا اللانشر مناسبًا للجميع، لكنه بالنسبة لي يجمع أفضل ما يمكن أن تراه في التطبيقات الأخرى ضمن لانشر واحد بدون الإسراف في الميزات.

قم بتجربة ASAP Launcher ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

المصدر: كيف أصبح ASAP Launcher تطبيق اللانشر الرسمي لهاتفي بعد خمس دقائق من استخدامه؟

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول