X

لوحة مفاتيح جوجل 5.1 تدعم الكتابة بالإيماءة والتصحيح للغة العربية، وهي تعمل بشكل ممتاز!

في مقالنا السابق الذي تحدثت فيه عن أفضل لوحات المفاتيح على أندرويد، قلت أن ما يمنعني من استخدام لوحة مفاتيح جوجل Google Keyboard هو ضعفها من حيث دعم اللغة العربية، حيث لم تكن اللوحة تدعم التصحيح التلقائي ولا الكتابة بالإيماءة باللغة العربية.

أمس، أصدرت جوجل النسخة رقم 5.1 من لوحة المفاتيح والتي أضافت دعمًا لمجموعة كبيرة من الثيمات مع إمكانية تخصيص الخلفية بصور المُستخدم، وهو تحديث رائع بالفعل. لكن بعد تجربة لوحة المفاتيح بشكلٍ أدق، تبيّن أنها أضافت ميزة جديدة وبالغة الأهمية بالنسبة لمتحدثي العربية، وهي دعم الكتابة بالإيماءة والتصحيح التلقائي والتنبؤ لدى الكتابة باللغة العربية.

لدى تجربة الكتابة بالعربية في النسخة الجديدة من لوحة المفاتيح وجدت أنها أصبحت تضاهي Swiftkey من حيث دقة التنبؤ والتصحيح، بمجرّد تنزيلها واستخدامها. لا تنسَ أن جوجل تعرف بالفعل كل شيء عنك وعن أسلوب كتابتك والكلمات التي تستخدمها من خلال تحليل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وطريقة استخدامك لخدماتها الأخرى، وبالتالي فهي لا تحتاج إلى فترة أوّلية لتعلّم أسلوب كتابتك وستجدها جاهزة للاستخدام مباشرةً وتقدم تنبؤًا ممتازًا بمجرد البدء باستخدامها.

أعتقد أن Google Keyboard أصبحت جاهزة لاسبتدال Swiftkey بالنسبة لي. إن لم تكن قد جربت النسخة الأخيرة بعد تستطيع الحصول عليها من متجر جوجل بلاي، وإن لم يصلك التحديث الجديد بعد يمكنك الحصول عليها من هنا بصيغة apk.

قم بتجربتها ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

المصدر: لوحة مفاتيح جوجل 5.1 تدعم الكتابة بالإيماءة والتصحيح للغة العربية، وهي تعمل بشكل ممتاز!

Leave a Comment