X

تفاصيل وصور جديدة حول خدمة Google Assistant والإعدادات الجديدة في هواتف Nexus 2016

ما زال هناك شهران أو ثلاثة قبل الإعلان عن هواتف نيكسوس الجديدة Nexus 2016 والتي لن تأتي بتحديث أندرويد 7.0 (نوجا) فحسب، بل ستجلب معها أيضًا بعض الميزات الجديدة الخاصّة بسلسلة Nexus.

ولدينا اليوم بعض التسريبات حول الميزات البرمجية للهاتفين، أولها حول طريقة عمل خدمة Google Assistant الجديدة التي أعلنت عنها جوجل خلال مؤتمر I/O 2016 وهي خدمة جديدة للبحث يمكن الوصول إليها على هواتف نيكسوس بالضغط المطوّل على الزر الرئيسي Home Button حيث تظهر تظهر ثلاث نقاط متحركة تدل على تفعيل الخدمة. يمكنك معرفة المزيد عنها من هنا.

يؤدي الضغط على الزر الرئيسي في النسخة الحالية من أندرويد إلى تفعيل Now on Tap (على أندرويد 6.0) أو Google Now (أندرويد 5.0 وما قبل). لكن يبدو أن جوجل تريد الآن توحيد الخدمتين بشكلٍ من الأشكال مع خدمة Assistant الجديدة، إلّا أنه لا توجد صور مسرّبة بعد توضح ما الذي يحدث بعد الضغط المطوّل على الزر الرئيسي وتشغيل Assistant.

إضافةً إلى ذلك، فقد سرّب موقع Android Police صورًا تُظهر طريقة عمل وضعية Night Light والتي عُرِفَت في النسخة التجريبية من أندرويد 7.0 باسم Night Mode، وهي الوضعية التي تُلغي الضوء الأزرق من الشاشة لتقديم قراءة مريحة ليلًا، ويمكن تفعيل هذه الميزة يدويًا أو تلقائيًا بحسب الأوقات التي يحددها المستخدم:

التسريب الثاني يتعلق بميزة Ambient Display والتي أصبح يمكن تشغيلها بالنقر المزدوج على الشاشة المغلقة، بعد أن كان تشغيلها يتم لدى تحريك الهاتف فقط أو لدى ورود تنبيه جديد.

المعلومة الأخيرة التي حصلنا عليها هي حول وجود تبويب جديد في تطبيق الإعدادات باسم Support يُعتقد أنه يتيح للمستخدم التواصل مع جوجل طلبًا للدعم الفني، حيث يستطيع موظّفو الدعم الفني الوصول عن بعد إلى هاتف المستخدم، مشاهدة المشكلة، وحلّها. لكن لا توجد صورة حاليًا تُظهر لنا محتويات هذا التبويب.

ما نستنتجه من التسريبات الأخيرة التي نقرأها حول هواتف Nexus القادمة، هي ما يبدو أنه محاولة من جوجل لتمييز هواتفها عن الهواتف الأخرى ببعض الميزات الخاصة بها كخدمة الدعم الفني المباشر. هذه الميزات تؤدي إلى تحسين تجربة الاستخدام بشكل كبير، ربما في محاولة من جوجل في تحويل هواتفها من (هواتف مطوّرين) إلى هواتف يرغب أي مستخدم بالحصول عليها.

المصدر: تفاصيل وصور جديدة حول خدمة Google Assistant والإعدادات الجديدة في هواتف Nexus 2016

Leave a Comment