ميزة خفيّة في أندرويد 7.0 تتيح تخصيص شريط التنقّل

أخبار أندرويد أضف تعليق

nexus2cee_NavbarHero

رغم أن بعض الشركات أتاحت لمستخدمي هواتفها إمكانيات محدودة لتخصيص شريط التنقّل الرئيسي في الهاتف، إلّا أن هذه الأزرار ما زالت ثابتة وغير قابلة للتخصيص في النسخ الرسمية من أندرويد، وهي: الزر الرئيسي Home، العودة إلى الخلف Back وآخر التطبيقات Recents.

لكن يبدو أن جوجل تختبر ميزةً جديدةً ما زالت مُخبّاة ضمن أندرويد 7.0 (نوجا) وهي ليست فعّالة حاليًا، لكن تم العثور عليها في الشيفرة المصدرية لنظام التشغيل وتمكن بعض المطورين من تشغيلها. هذه الميزة تتيح للمستخدم إضافة خصائص جديدة إلى شريط التنقّل والتعديل على ترتيب الأيقونات فيه.

nexus2cee_Screenshot_20160824-004403
nexus2cee_Screenshot_20160824-004409
nexus2cee_Screenshot_20160824-004523

وبحسب الصور المنشورة، يمكن للمستخدم إضافة أيقونات جديدة إلى شريط التنقّل وتخصيصه كما يحب، مثل أيقونة الحافظة Clipboard التي تتيح وصولًا سريعًا للنصوص المنسوخة، وأيقونة تبديل لوحة المفاتيح، وأيقونة تتيح وصولًا مختصرًا إلى أي زر من أزرار لوحة المفاتيح.

قد تصل هذه الميزة بالمزيد من إمكانيات التخصيص في التحديث الأول الذي سيحصل عليه أندرويد نوجا الخريف القادم والذي أعلنت عنه جوجل أمس. وفقًا للتسريبات فإن التحديث سيحمل رقم الإصدار 7.1 وقد يصل بالتزامن مع إطلاق هواتف نيكسوس الجديدة.

إمكانية تخصيص شريط التنقّل هي ميزة قد تكون مفيدة بالفعل للكثيرين، لكن الهواتف المستفيدة منها هي بالطبع فقط تلك التي تقدم أزرار التنقّل ضمن الشاشة، كهواتف نيكسوس وإل جي وسوني.

المصدر

المصدر: ميزة خفيّة في أندرويد 7.0 تتيح تخصيص شريط التنقّل

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول