أندرويد نوجا سيحصل على التحديثات الدورية بشكل ربعي بدءًا من الإصدار 7.1

أخبار أندرويد أضف تعليق

أندرويد نوجا

أعلنت جوجل قبل أيام أنها وبدءًا من إصدار أندرويد 7.0 (نوجا)، ستقوم باتّباع جدول تحديثات دوري للمرة الأولى في تاريخ أندرويد، يتضمن وصول التحديثات والتحسينات باستمرار وفق موعدٍ محدد مسبقًا.

ورغم أن جوجل لم تكشف عن موعد وصول هذه التحديثات، إلا أن معلومات جديدة نشرها المُسرِّب الشهير Evan Blass أشارت بأن التحديثات ستصل بشكل ربعي (تحديث كل ثلاثة أشهر)، وبأن التحديثات الثلاثة القادمة ستحمل الأرقام 7.1 و 7.1.1 و 7.1.2.

ورغم أن جوجل أطلقت على جدول التحديثات هذا اسم (جدول الصيانة) maintenance schedule إلا أنه من المتوقع أن بعض هذه التحديثات قد تأتي بميزات جديدة وليست مجرد إصلاح لأخطاء ومشاكل. مع العلم أن جدول الصيانة هذا يختلف عن التحديث الشهري الأمني الذي ترسله جوجل بداية كل شهر لسد الثغرات الأمنية.

الآن، لو سمحنا لأنفسنا باستنتاج شيء من المعلومات المتوفرة لنا حاليًا، وهي أرقام الإصدارات القادمة فيمكن أن نستنتج التالي: الإصدار رقم 7.1 هو تحديث يحتوي على ميزات جديدة، وهو التحديث الذي سيتوفر مع هواتف نيكسوس القادمة المتوقع وصولها في تشرين الأول/أكتوبر. الميزات الجديدة التي نتحدث عنها هي مساعد جوجل الجديد Google Assistant و Nexus Launcher. أما التحديثات الربعية القادمة 7.1.1 و 7.1.2 فهي كما تشير أرقامها عبارة عن تحديثات فرعية من 7.1 وستكون على الأغلب تحسينات و(صيانة) بالفعل.

يُذكر أن جوجل بدأت الأسبوع الماضي إطلاق تحديث أندرويد 7.0 لمجموعة من أجهزة نيكسوس الصادرة في العامين 2014 و 2015.

المصدر: أندرويد نوجا سيحصل على التحديثات الدورية بشكل ربعي بدءًا من الإصدار 7.1

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول