X

وداعًا Nexus: هاتفا جوجل الجديدان يحملان اسم Pixel و Pixel XL – قادمان في 4 أكتوبر

نقرأ منذ فترة طويلة الكثير من الشائعات حول تخلّي جوجل عن علامة نيكسوس Nexus التجارية وإطلاق هواتفها باسمٍ جديد.

وفقًا لمعلومات موثوقة حصل عليها موقع Android Police فإن هذا سيحصل قريبًا جدًا، إذ أن هاتفي Nexus اللذين بتنا نعرفهما جيدًا من خلال التسريبات باسم Sailfish و Marlin ما هما إلا Pixel و Pixel XL عند طرحهما رسميًا.

وبحسب التقارير شبه المؤكدة فإن جوجل ستعقد حدثًا بتاريخ 4 تشرين الأول/أكتوبر سيتم فيه الإعلان عن هواتف Pixel إضافةً إلى نسخة جديدة من Chromecast قادرة على بث الفيديو بجودة 4K، ونظارة الواقع الافتراضي Daydream VR، والمُساعد الصوتي للمنازل Google Home.

بدأت جوجل استخدام علامة Pixel التجارية منذ إعلانها عن الحاسب المحمول Chrome Pixel بنظام Chrome OS، ثم الحاسب اللوحي Pixel C بنظام أندرويد، ويمتلك الجهازان مواصفات وجودة صناعة عاليين، وقد قامت جوجل بتصنيع هذه الأجهزة بنفسها.

بالنسبة لهاتفي Pixel و Pixel XL فمن المؤكد أنهما من صناعة HTC، وهذا ينفي الشائعات السابقة التي قالت بأن جوجل تعتزم أيضًا تصنيع هواتفها بنفسها لكن الشركة اتجهت لـ HTC رغم ذلك، ما ينفي الاعتقاد السابق بأن علامة Pixel التجارية هي علامة خاصة بالأجهزة التي تصنعها جوجل فقط.

لماذا اتجهت جوجل إلى HTC ولم تصنع هواتف Pixel بنفسها؟ ربما كانت الشائعات السابقة خاطئة، وأن جوجل لم تكن تفكر أساسًا بصنع هواتفها الخاصة حتى لو صنعت سابقًا حواسب Pixel. أو أن جوجل وجدت نفسها غير جاهزة بعد لصناعة هاتفها الآن لكنها قد تقوم بذلك لاحقًا.

المصدر: وداعًا Nexus: هاتفا جوجل الجديدان يحملان اسم Pixel و Pixel XL – قادمان في 4 أكتوبر

Leave a Comment