سامسونج ستبدأ إنتاج شاشات بتقنية Superhydrophobic الطاردة للماء والغبار

أخبار أندرويد أضف تعليق

screenshot-at-sep-27-7-17-01-pm

تُعتبر شركة سامسونج من الشركات المتفوقة في مجال صناعة الشاشات، سواء كنا نتحدث عن الشاشات المستخدمة في أجهزة التلفاز، أو بالطبع شاشات AMOLED العادية والمنحنية.

ويبدو أنه لدى سامسونج المزيد مما تعتزم تقديمه في شاشات أجهزتها القادمة، حيث حصلت الشركة على ترخيص حصري لاستخدام تقنية جديدة قام بتطويرها مركز الأبحاث Oak Ridge National Laboratory التابع لوزارة الطاقة الأمريكية. وتُدعى هذه التقنية Superhydrophobic وهي عبارة عن طبقة خاصة يتم استخدامها لتغليف الشاشات بحيث تمنحها مناعة ضد الماء أو التقاط الغبار والصدمات.

للتوضيح، فليس المقصود مقاومة الماء بالمعنى التقليدي، بل “طرد” الماء والأجسام الأخرى بشكل كامل، بمعنى أن الشاشة لن تتعرّض للبلل أساسًا حتى لو أصابها الماء بشكل مُباشر، إذ سينزاح الماء عن الشاشة التي ستبقى جافّة تمامًا. لتوضيح الفكرة يمكن مشاهدة الفيديو التالي الذي يشرح المزيد عن هذه التقنية ويستعرض طريقة عملها:

لا ندري إن كنا سنرى هذه التقنية في Galaxy S8، لكنها تمثل نقلة جديدة في تقنيات شاشات الهواتف والأجهزة المحمولة الأخرى وخاصةً لو أثبتت فاعليةً في منع تراكم الغبار والذرات الأخرى التي تؤدي إلى اتساخ الشاشة.

المصدر: سامسونج ستبدأ إنتاج شاشات بتقنية Superhydrophobic الطاردة للماء والغبار

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول