مُساعد جوجل الآن يدعم IFTTT فاتحًا الباب أمام إمكانيات غير محدودة من التحكّم الصوتي

أخبار أندرويد أضف تعليق

screenshot-at-oct-27-8-42-02-pm

لا شك أن مُساعد جوجل Google Assistant يُمثل بدايةً جديدة ليس لمُستقبل البحث فحسب، بل لمُستقبل تخاطب الإنسان مع الآلة، رغم أنه ما زال محصورًا الآن بهواتف Pixel وجهاز Google Home وبشكلٍ غير كامل ضمن تطبيق الدردشة Allo.

لكن رغم التطوّر الكبير الذي حققته جوجل في مساعدها الذكي الذي يستطيع الإجابة على أسئلتك وحجز الطاولات في المطاعم لك وغير ذلك عبر الأوامر الصوتية، إلّا أنه محدودٌ بخدمات جوجل وما تقدمه الشركة فقط.

هذا سيتغيّر بدءًا من اليوم، حيث أعلنت جوجل عن دعمها لخدمة IFTTT ما يفتح الباب واسعًا الآن لاستخدام الأوامر الصوتية بهدف تنفيذ مهام معقدة ولا ترتبط بالضرورة بتطبيقات جوجل، مثل كتابة منشور على فيس بوك، أو كتابة ملاحظة على Evernote أو إرسال رسالة عبر Skype، وغير ذلك. وإضافةً إلى التطبيقات أصبح مساعد جوجل يدعم أيضًا (من خلال IFTTT) أجهزة المنزل الذكي مثل المصابيح وروبوتات التنظيف وأجهزة الإنذار والمزيد.

screenshot-at-oct-27-8-42-02-pm

يمكنك الاطلاع على قناة المُساعد ضمن IFTTT من هنا.

الطريقة التي يعمل بها دعم IFTTT تتيح لك اختيار الأمر الصوتي الذي تريد وتعليمه لمُساعد جوجل، وربط هذا الأمر بوصفة IFTTT تقوم بإعدادها، ما يعني أنك تستطيع الوصول إلى أتمتة كاملة لحياتك وتطبيقاتك عبر الأوامر الصوتية، وهذا أمر رائع جدًا! أعتقد أن هذا أوّل ما سأجربه لدى وصول نسختي من هاتف Pixel!

للأسف لا يمكن تجربة الخدمة حاليًا إلّا على هواتف Pixel وجهاز Google Home، لكن نتمنى أن تطرح جوجل مُساعدها الجديد لجميع هواتف أندرويد في أسرع وقت.

إن لم تكن لديك فكرة مسبقة عن IFTTT يمكنك معرفة المزيد عنه وعن طريقة استخدامه من خلال شرحنا السابق.

المصدر: مُساعد جوجل الآن يدعم IFTTT فاتحًا الباب أمام إمكانيات غير محدودة من التحكّم الصوتي

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول