X

سرعة الشحن القصوى لهاتف Pixel هي 15 وليست 18 واط كما قالت جوجل

عندما أعلنت جوجل عن هاتفي Pixel و Pixel XL، قالت أنهما يدعمان الشحن السريع باستطاعة  تصل إلى 18 واط، وهو ما أكدته على الصفحة الرسمية للهاتفين، إلّا أن اختبارات أجراها مهندسون مختصون أشارت بأن النسخة الأصغر من هاتف جوجل لا تستطيع الشحن باستطاعة أعلى من 15 واط، في حين أن النسخة الأكبر Pixel XL يمكن لها أن تشحن باستطاعة 18 واط بالفعل.

هذا يعني أن هاتف Pixel هو نظريًا أبطأ من حيث سرعة الشحن من Pixel XL، رغم تأكيد الشركة بدايةً أن الهاتفين يملكان نفس استطاعة الشحن. جوجل قامت الآن بتعديل صفحة مواصفات الهاتفين وغيّرت استطاعة شحن الهاتفين من 18 واط ووضعت عوضًا عنها مجالًا يتراوح من 15 إلى 18 واط، دون أن تشرح أو توضح سبب تخفيضها للاستطاعة.

لكن ما الذي يعنيه كل هذا؟ إن كنت قد اشتريت، أو تعتزم شراء النسخة الأصغر من هاتف Pixel فلا بد أنك تشعر بشيء من القلق، لكن في الحقيقة لا داعٍ للقلق من مسألة سرعة الشحن في الهاتف لأسباب سنشرحها حالًا.

أولًا، فإن استطاعة 15 واط ما زالت تُصنّف (شحنًا سريعًا)، ثانيًا فإن استطاعة 18 واط هي استطاعة نظرية قصوى، بمعنى أن الهاتف (أي هاتف) لا يشحن طوال الوقت بهذه الاستطاعة حيث يتم تخفيض الاستطاعة عند استخدام الهاتف أثناء الشحن، أو عند الاقتراب من حوالي 80% من نسبة شحن البطارية، أو عند ارتفاع حرارة البطارية.

أضف إلى ذلك أن بطارية Pixel XL هي ذات حجم أكبر (3450 ميلي أمبير) مقارنةً ببطارية Pixel وهي بحجم 2770 ميلي أمبير، ما يعني أن هاتف Pixel XL قد يتطلب في النهاية وقتًا أطول قليلًا لشحن البطارية بشكلٍ كامل.

الفارق في سرعة الشحن بين الهاتفين غير هام عمليًا، وما زالت جوجل تقول بأنك تستطيع استخدام أي من الهاتفين لمدة 7 ساعات بعد 15 دقيقة فقط من الشحن.

المصدر

المصدر: سرعة الشحن القصوى لهاتف Pixel هي 15 وليست 18 واط كما قالت جوجل

Leave a Comment