جوجل تغيّر من طريقة عرض البطاقات في تطبيق Google App عبر آخر تحديث

أخبار أندرويد أضف تعليق

Google

يعتبر تطبيق Google App أحد أهم التطبيقات على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد، كونه يتضمن معظم الميزات التي تقوم جوجل بطرحها فضلًا عن كونه واجهة محرك بحثها الشهير وما يتبعها من ميزات بحث متميزة مثل Google Now أو عرض لأهم المعلومات التي تهم المستخدم ضمن بطاقاتٍ صغيرة، مثل الطقس وآخر الأخبار وحالة الطرق.

اليوم أعلنت جوجل عن تحديثٍ جديد للتطبيق، حيث قررت تغيير طريقة عرض المعلومات المهمة بالنسبة للمستخدم. سابقًا، وعند فتح التطبيق (يمكنكم ببساطة فتحه عبر فتح شريط بحث جوجل)، ستظهر بأعلى الصفحة شريط البحث، وأسفله ستظهر بطاقات مختلفة تتضمن معلومات مثل حالة الطقس وأهم الأخبار. الفكرة أن طريقة العرض هذه ستؤدي لضياع بعض المعلومات الهامة، كون استعراض كافة الأمور الهامة بالنسبة للمستخدم يتطلب سحب الصفحة بالاستمرار نحو الأسفل، ما يجعل من العملية بحد ذاتها غير فعالة.

ماذا عن التحديث الجديد؟ ما حصل عليه المستخدمون الآن هو تقسيم جديد لآلية عرض البطاقات، حيث سيظهر بأسفل صفحة التطبيق أيقونتين صغيرتين. الأولى خاصة بالأخبار “Feed” والثانية خاصة بالأحداث “Upcoming”. عند النقر على أيقونة الأخبار ستظهر بطاقات الطقس والأخبار السياسية والرياضية والتقنية وغيرها، بينما النقر على أيقونة الأحداث Upcoming سيؤدي لعرض الأحداث التي تم حفظها على التقويم Calendar أو حتى تطبيق الملاحظات Google Keep، بالإضافة للأحداث الهامة الآتية مثل الأعياد والمناسبات.

new-google-app-update-aa-1-300x533
new-google-app-update-aa-2-300x533
new-google-app-update-aa-3-300x533
new-google-app-update-aa-4-1-300x533

بدأت جوجل فعليًا بطرح التحديث الجديد للتطبيق على هواتف أندرويد، ويمكنكم تحميله وتنصيبه من متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

المصدر: جوجل تغيّر من طريقة عرض البطاقات في تطبيق Google App عبر آخر تحديث

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول