X

جوجل ستوّفر المساعد الذكيّ Google Assistant لهواتف أيفون في وقتٍ قريب

يبدو أن جوجل لا تعمل فقط على تعزيز وجود مساعدها الذكيّ Google Assistant على هواتف أندرويد فقط، حيث عملت الشركة مؤخرًا على توفير الوسائل التي تتيح ربط المساعد الذكيّ بالمشاريع العتادية عبر إطلاق حزمة التطوير البرمجية SDK الخاصة بها، والآن يأتي خبرٌ جديد ضمن نفس السياق: هواتف أيفون ستحصل على المساعد الذكيّ الخاص بجوجل.

مصدر الخبر موقع Android Police، حيث تمت الإشارة إلى أنه تم الحصول على هذه المعلومة من مصدرٍ “موثوق” داخل جوجل، بدون توضيح المزيد من التفاصيل حول الآلية التي سيعمل بها المساعد ضمن هواتف أيفون.

في الوقت الحاليّ، يمكن لمستخدمي هواتف أيفون ونظام iOS استخدام المساعد الذكيّ عبر تطبيق Google Allo الذي يتضمن بشكلٍ افتراضيّ تكاملًا مع Google Assistant، ولكن يبدو أن جوجل تنوي تعزيز حضور مساعدها على ثاني أكبر نظام تشغيل للهواتف الذكية في العالم، عبر جعله متوفرًا بشكلٍ أسهل للاستخدام.

بكل تأكيد، لن يتم تحقيق تكامل بين مساعد جوجل ونظام iOS كما هو الحال في هواتف أندرويد، وذلك بسبب عدة عوامل أبرزها تواجد المساعد سيري الخاص بهواتف أيفون، وما قد تقوم به جوجل هو توفير تطبيقٍ منفصل يمكن عبره استخدام المساعد الذكيّ، كما تقوم مايكروسوفت مع المساعد الرقميّ الخاص بها “كورتانا”.

بكل الأحوال، ونظرًا لأن مؤتمر مطوري جوجل Google I/O 2017 سيكون بعد يومين فقط، فإنه من المنتظر أن يتم الكشف عن هذه الميزة بشكلٍ رسميّ ضمن المؤتمر، ووقتها سنعرف على وجه اليقين ما هي خطة جوجل لتوفير مساعدها ضمن هواتف أيفون.

المصدر

Leave a Comment