متفوقًا على Galaxy S8 وجوجل بيكسل: هاتف HTC U11 يمتلك أفضل كاميرا بحسب DxOMark

أخبار أندرويد أضف تعليق

كشفت اليوم شركة إتش تي سي التايوانية عن هاتفها الرائد الجديد HTC U11 والذي يحمل الكثير من الميزات الجديدة والمبتكرة، مثل تقنية Edge Sense أو ميزات تسجيل الصوت 3D Audio. على الرغم من ذلك، فإن الهاتف نجح في خطف الاهتمام عبر كاميرته الخلفية وحصوله على المركز الأول وفقًا لمؤشر DxOMark الشهير.

لم تشتهر هواتف إتش تي سي بأداء الكاميرا الخاصة بها، وحاولت الشركة كثيرًا أن تقدم أفكارًا وتقنياتٍ جديدة من شأنها تعزيز أداء وجودة التصوير، ولكن أيًا منها لم تفلح بإقناع المستخدمين، حتى العام الماضي مع هاتف HTC 10 الذي تم فيه تحسين جودة التصوير بشكلٍ كبير وملحوظ، والذي تم تصنيفه أيضًا كأحد أفضل الهواتف من حيث أداء الكاميرا، مع تقييمٍ قدره 88 نقطة بالتساوي مع Galaxy S7 من سامسونج، وبفارق نقطة واحدة عن جوجل بيكسل الذي احتل المركز الأول بتقييمٍ قدره 89 نقطة.

الآن يبدو أن إتش تي سي قد عملت فعلًا على تطوير كاميرا الهاتف بشكلٍ كبير، عبر تعزيزه بتقنياتٍ متنوعة وتحسين فتحة العدسة لتصبح f/1.7 مع مثبتٍ بصريّ ميكانيكيّ OIS وآخر إلكترونيّ EIS وحساس صورة بحجم بيكسل قدره 1.4 ميكرون.

بشيءٍ من التفاصيل، حصل الهاتف على تقييمٍ قدره 90 نقطة في مجال الصور الثابتة وعلى تقييمٍ قدره 89 نقطة بمجال تصوير الفيديو. أبرز النقاط الإيجابية الخاصة به كانت الأداء المتميز لتقنية التركيز التلقائيّ فضلًا عن التباين وإظهار التفاصيل وعزل الضجيج، وذلك بالنسبة للصور الثابتة وتصوير الفيديو على حد سواء.

في الواقع، ولو أردنا الإنصاف، فإن هاتف U Ultra وعلى الرغم من عدم تقديمه لأي شيءٍ متميز للمستخدمين، إلا أنه قد حصل على إشادةٍ كبيرة فيما يتعلق بجودة التصوير عبره، وأشار الكثير من المراجعين إلى أن الهاتف يمتلك بالفعل أحد أفضل الكاميرات المتوفرة في السوق. هذا يعني أن الشركة التايوانية تبذل جهدًا كبيرًا لتطوير أداء هواتفها من حيث جودة التصوير، وإذا حكمنا على هذه الناحية بدءًا من هاتف HTC 10 وحتى اليوم، يمكن القول وبثقةٍ كبيرة أن هنالك تحسنٌ كبير ومستمر، والذي أوصلنا إلى الوقت الذي أصبحت فيه هواتف الشركة تعتلي صدارة تصنيف DxOMark.

يجدر بالذكر أن هاتف HTC U11 يأتي بشاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة QHD مع شريحة معالجة Snapdargon 835 وذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 أو 128 غيغابايت، بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 16 ميغابيكسل، مع تزويده بتقنية Edge Sense الجديدة التي تتيح فتح التطبيقات وتنفيذ مهامٍ مختلفة بحسب شدة الضغط على الحواف. الهاتف متوفر للطلب المسبق من إتش تي سي بشكلٍ مباشر بسعرٍ يبدأ من 649 دولار.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول