X

تحديث جديد لتطبيق تيليغرام يجلب ميزة الرسائل المرئية “الفيديو” للمستخدمين

كشف الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال تيليغرام Telegram عن تحديثٍ جديد وضخم – كالعادة – يجلب للمستخدمين العديد من الميزات التي أبرزها الرسائل المرئية، وذلك عبر نسخته الرسمية رقم v4.0.

(للاشتراك بقناتنا على تيليغرام والحصول على آخر الإشعارات: اضغط هنا

بالنسبة لميزة الرسائل المرئية (أو رسائل الفيديو) فهي وبحسب الإعلان الرسميّ ستوفر سرعةً كبيرة عند تبادل الفيديوهات المصورة عبر التطبيق نفسه، حيث يقول الفريق المطور أنه سيتم ضغط الفيديو أثناء تسجيله وقبل إرساله لتوفير أكبر حجمٍ ممكن. آلية عمل الميزة بسيط: الولوج لأي محادثة في التطبيق ومن ثم النقر على أيقونة الميكروفون ومن ثم اختيار الكاميرا، وأخيرًا الضغط مطولًا على الكاميرا لتفعيل بدء تسجيل الفيديو.


بالإضافة إلى ذلك، تم إتاحة أمر مبتكر عند مشاهدة الفيديوهات التي ستصلكم عبر التطبيق، وهي ميزة مشابهة لنمط Picture-in-Picture القادم عبر إصدار Android O، حيث سيكون بالإمكان تشغيل الفيديو ضمن نافذة منفصلة مع الاستمرار بالمحادثة دون أن ينقطع الفيديو. تم إدخال هذه الميزة سابقًا عندما يريد المستخدمون مشاهدة فيديوهات يوتيوب عبر تيليغرام، والآن أصبحت متاحة للفيديوهات التي يتم تبادلها بين المستخدمين.

أيضًا، تم طرح ميزة جديدة ومبتكرة هي Telescope التي تتيح للمستخدمين تصوير فيديو عبر تطبيق تيليغرام ومن ثم مشاركته على تطبيقات التواصل والدردشة الأخرى. فعليًا، فإن أي فيديو جديد يتم إنشاؤه ضمن تيليغرام سيتم رفعه أولًا لمنصة Telescope ومن ثم تخصيص رابط URL له، بحيث يستطيع المستخدمون على التطبيقات وشبكات التواصل الأخرى مشاهدته حتى لو لم يكونوا مشتركين بتيليغرام.


وفيما يخص تقنيات المستقبل، فإن تطبيق تيليغرام كان أحد أوائل التطبيقات التي تبنت استخدام الروبوتات البرمجية Bots التي يتم استخدامها بشكلٍ شائع لإضافة الصور المتحركة بصيغة GIF أو أي نمطٍ آخر من الوسائط المتعددة. الفكرة أن استخدام هذه الروبوتات يمتد ليشمل أي شيءٍ يخطر على البال، والآن تم إضافة ميزة التسوق والشراء من الروبوتات البرمجية التي توفر ذلك، حيث سيكون بالإمكان الدفع مباشرةً عبر رسائل ضمن التطبيق.

أخيرًا، وفيما يخص ميزة Instant View التي توفر عرضًا لصفحات الإنترنت بشكلٍ مباشر ضمن تيليغرام، تم دعم هذه الخاصية بمنصةٍ جديدة يمكن استخدامها من قبل أصحاب المواقع المختلفة لجعل الروابط الخاصة بهم تظهر بشكلٍ مباشر في تيليغرام، بدون الحاجة لفتحها عبر المتصفح والانتقال بين التطبيقات.

التحديث الجديد للتطبيق متوفر للتحميل عبر رابطه من متجر بلاي: اضغط هنا.

المصدر

Leave a Comment