X

كوالكوم تكشف عن تقنية الشحن السريع الجديدة Quick Charge 4 Plus

كشفت اليوم شركة كوالكوم عن تقنيتها الجديدة الخاصة بالشحن السريع للبطاريات، والتي تم تسميتها Quick Charge 4 Plus لتمييزها عن الجيل السابق Quick Charge 4، الذي تم الكشف عنه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2016.

قدمت كوالكوم ما سيتوقعه أي مستخدم يسمع كلمة “شحن سريع”: كفاءة أفضل في آلية شحن بطاريات الهواتف الذكية، بما يوفر سرعةً أعلى أثناء عملية الشحن، حيث تم تعزيز هذه الخاصية لتصبح 15% أفضل بالمقارنة مع الجيل السابق، مع كما تطويرها لتوفر أداء شحن أعلى بدرجة حرارة أخفض بمقدار 3 درجات مئوية.

تقول كوالكوم أن التقنية الجديدة ستكون متوفرة في كافة الهواتف الذكية المعتمدة على معالجاتها، أو بالتحديد، معالجات كوالكوم المتوافقة معها، حيث عادةً ما تمتلك المعالجات الرائدة (مثل Snapdragon 835 و Snapdragon 820) بالإضافة لبعض معالجات الفئة المتوسطة (مثل Snapdragon 660) دعمًا لهذه التقنية. بكل الأحوال، من المفترض أن تقوم الشركة الأميريكية بنشر لائحة مفصلة للمعالجات التي ستكون مدعومةً بهذه الميزة.

أخيرًا، ذكرت الشركة أنه سيكون بالمتناول استعمال أي شاحن متوفر بالسوق لأغراض الشحن السريع وفقًا لمعايير تقنية Quick Charge 4 Plus طالما أنه يحمل الترخيص والعلامة التجارية المعتمدة من كوالكوم.

المصدر

Leave a Comment