هاتف OnePlus 5 يسجل أداءً ممتازًا على مؤشر DxOMark الخاص بتقييم الكاميرا

أخبار أندرويد أضف تعليق

من بين كافة الميزات التي تتمتع بها الهواتف الذكية في الوقت الحاليّ، يعتبر أداء الكاميرا وجودة الصور الملتقطة عبرها من أبرز الميزات التي يبحث عنها المستخدمون، فتطور التقنية الذي سمح بتضمين حساساتٍ عالية الأداء ضمن حيزٍ صغير (مثل الهاتف الذكيّ) وفر على الكثيرين ضرورة اقتناء كاميرا احترافية باهظة الثمن للاحتفاظ بالذكريات واللقطات الجميلة. على الرغم من ذلك، لم تكن هذه الناحية هي أبرز ما تركز عليه شركة ون بلس الصينية، حتى أتى الدور على هاتفها الرائد الجديد OnePlus 5 الذي شوقت الشركة كثيرًا لأداء الكاميرات الخلفية الخاصة به.

عملت ون بلس بشكلٍ كبير على جذب المستخدمين لهاتفها الجديد عبر ميزات التصوير التي يتمتع بها أكثر من أي ميزةٍ أخرى مثل ذاكرته العشوائية الهائلة بسعة 8 غيغابايت أو سرعة أدائه التي تفوق فيها على كل الهواتف الذكية في السوق. بكل الأحوال، فإن أي شركة ستقول عن هواتفها أنها تمتلك الأفضل بكل شيء، وهذا ما يجعلنا ننتظر بعض الهيئات المتخصصة مثل DxOMark التي تختبر كاميرات الهواتف الذكية وتنشر تقارير مفصلة عن أدائها مع إعطاء تقييمٍ كليّ وترتيبٍ إجماليّ للهواتف بحسب جودة التصوير التي توفرها.

بشكلٍ إجماليّ، حصل هاتف ون بلس 5 على تقييمٍ كليّ قدره 87 نقطة، ما يضعه في المركز الرابع (بالمناصفة مع هواتف أخرى مثل Huawei P10 و Galaxy S6 Edge Plus) وذلك خلف هاتف HTC U11 صاحب المركز الأول، و Google Pixel XL صاحب المركز الثاني، وهواتف HTC 10 و Galaxy S8 و Galaxy S7 Edge صاحبة المركز الثالث.

للتذكير، يمتلك الهاتف كاميرتين خلفيتين، الأولى بدقة 16 ميغابيكسل (الأساسية) وبفتحة عدسة f/1.7 مع حساس صورة من سوني وتوفر القدرة على التصوير حتى دقة 4K عند كثافة إطارات قدرها 30 إطار/ثانية، مع كاميرا ثانية بدقة 20 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/2.6 والتي تعمل على توفير تكبيرٍ بصريّ حتى x1.6 مرة.

بشيءٍ من التفاصيل، سجل الهاتف نتيجةً قدرها 87 نقطة باختبار الصور الثابتة ونتيجة قدرها 86 نقطة باختبار تصوير الفيديو، وبين التقرير أن أبرز الإيجابيات هي القدرة على توفير تباينٍ عالي للألوان في مختلف ظروف الإضاءة مع أداءٍ ممتاز لتقنية التركيز التلقائيّ، إلا أن أثر الضجيج Noise كان مرتفعًا بشكلٍ نسبيّ في الصور، مع وجود الكثير من المؤثرات الصنعية Artifacts.

بكل الأحوال، فإنه علينا تذكر أمر هام يتعلق بهاتف OnePlus 5: فارق السعر مع الهواتف الرائدة الأخرى لا يزال كبيرًا، وذلك على الرغم من رفع الشركة هذا العام لسعره، وهذا يعني أن التقرير الجديد الذي يؤكد الأداء القويّ للكاميرا لن يكون سوى إضافة جديدة لمن يبحث عن أفضل أداءٍ ممكن (من كافة النواحي) مع دفع ثمنٍ منخفض مقياسًا للخيارات الأخرى المتوفرة في السوق.

المصدر

المصدر: هاتف OnePlus 5 يسجل أداءً ممتازًا على مؤشر DxOMark الخاص بتقييم الكاميرا

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول