تقرير: إل جي تُسجّل خسائر بقطاع الهواتف بسبب تدّني مبيعات LG G6!

أخبار أندرويد أضف تعليق

كشفت شركة إل جي الكورية عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2017، وفي حين أنها أشارت إلى تزايدٍ في المدخول بنسبة 4% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، إلا أن نظرةً أكثر دقة على قطاعات الشركة تكشف عن استمرارٍ ببعض المشاكل.

تمتلك إل جي أربعة قطاعات تقنية أساسية: قسم التطبيقات المنزلية Home Applications، قسم الأجهزة المحمولة LG Mobile، قسم الترفيه المنزليّ Home Entertainment وأخيرًا قسم المركبات Vehicle Components. تمكنت الشركة من تسجيل تزايدٍ في المدخول والأرباح عبر كافة قطاعاتها التقنية باستثناء الأجهزة المحمولة الذي لا يزال عاجزًا عن تحقيق أي ربحٍ في المدخول.

خلال نفس الفترة من العام الماضي، كشفت الشركة أنها خسرت 132 مليون دولار خلال الربع الثاني وكان السبب الأساسيّ يعود لضعف مبيعات هاتف LG G5، والذي على الرغم من امتلاكه لأداءٍ قويّ وإطلاقه بتصميمٍ مبتكر وفريد، إلا أنه لم يتمكن من جذب المستخدمين الذين لم يجدوا به أي شيءٍ فريد أو ضروريّ (خصوصًا من ناحية فكرة القطع التركيبية). فيما يتعلق بهذا العام، سجل قطاع الأجهزة المحمولة مدخولًا قدره 2.39 مليار دولار أمريكيّ، بدون تحقيق أي ربح مع تسجيل خسائر قدرها 120 مليون دولار أمريكيّ.

تقول إل جي في تقريرها أن السبب الأساسيّ في خسائر قطاع الأجهزة المحمولة يعود للمبيعات الضعيفة لهاتف LG G6 بالإضافة لارتفاع ثمن المكونات والقطع الخاصة ببناء وتركيب الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الذكية. لماذا لم يتمكن الهاتف من تحقيق المبيعات المطلوبة منه كما يجب؟

تعلمت إل جي من دروس العام الماضي، وقدمت هذا العام هاتفًا يلبي بالفعل احتياجات المستخدمين، حيث أتى هاتف LG G6 كأول هاتفٍ ذكيّ يمتلك شاشة بنسبة أبعاد 18:9 تغطي معظم واجهته الأمامية ويدعم الإظهار بتقنية HDR، فضلًا عن كاميرتين خلفيتين توفر إحداهما التصوير بزاويةٍ عريضة 135 درجة.

وفي حين أن الهاتف بالمجمل أثبت أن الشركة قادرة على تقديم منتجٍ منافس ويلبي رغبات المستخدم، إلا أن إل جي عادت لارتكاب بعض الأخطاء التي ساهمت بفشل هاتفها الرائد – مرةً أخرى – من جذب الاهتمام كما يجب: عدم اعتماد أحدث شريحة معالجة متوفرة في السوق، حيث تم استخدام شريحة Snapdragon 821 من العام الماضي بدلًا من شريحة Snapdragon 835، حيث كان السبب الأساسيّ وراء هذه الخطوة هو أخذ السبق بطرح الهاتف قبل قيام سامسونج بالكشف عن هواتفها الرائدة، وعلى الرغم من أن الكشف عن الهاتف سبق هواتف سامسونج بأكثر من شهر، إلا أن توفره الرسميّ في الأسواق لم يكن كذلك على الإطلاق، وسبق هواتف سامسونج الجديدة بحوالي أسبوعٍ فقط في بعض الأسواق، ومع الفارق الكبير بميزانية التسويق بين الشركتين، تمكنت سامسونج وبسرعةٍ كبيرة من الاستحواذ على الحصة السوقية الأكبر خصوصًا في أسواق أوروبا وأمريكا.

بهذه الصورة، لم تتمكن إل جي من تحقيق أي أرباحٍ جديدة في قطاع الهواتف الذكية، ولا يزال هذا القسم يرزح تحت الخسائر المتتالية، وقد تكون الخطوات الأخيرة التي قامت بها الشركة – مثل إطلاق هواتف LG Q أو هاتف LG G6 Plus – جيدة إلى حدٍ ما لإنعاش هذا القطاع عبر توفير عدة خياراتٍ للمستخدمين. بكل الأحوال، يبدو أن الشركة ستعوّل في الوقت الحاليّ على الهاتف المنتظر LG V30 بعد النجاحات التي حققتها هواتف LG V10 و LG V20.

المصدر

المصدر: تقرير: إل جي تُسجّل خسائر بقطاع الهواتف بسبب تدّني مبيعات LG G6!

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول