X

جوجل ستُوّفر قريبًا إمكانية التّحكم بسرعة مُشاهدة الفيديوهات على يوتيوب

تحتل منصة يوتيوب المركز الثاني كأكبر محرك بحث عالميًا بعد جوجل، كما أنها تمثل الخيار الأول للجميع عندما يرتبط الأمر بالمحتوى المرئيّ (الفيديوهات)، سواء كانت تعليمية أو ثقافية أو إخبارية أو رياضية، وفي حين أن نسخة المنصة على الحواسيب الشخصية توفر الكثير من الميزات والوسائل التي تجعل من تجربة الاستخدام ممتعة ومفيدة، لا يزال التطبيق الخاص بها على الهواتف الذكية محدود الإمكانيات.

أحد الأمور التي لا تتوفر ضمن التطبيق الخاص بمنصة يوتيوب على الهواتف الذكية هي إمكانية التحكم بسرعة عرض الفيديوهات، حيث لا يمتلك المستخدمون سوى خيار تشغيل الفيديو ومشاهدته بسرعته الأصلية، إلا أنه يبدو أن هذا الأمر لن يستمر طويلًا.

الآن ووفقًا لعدة تقارير مختلفة، بدأت جوجل بإرسال تحديثٍ لعددٍ معين من المستخدمين والذي يتضمن تحديثًا لتطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية، حيث يضيف التحديث إمكانية تغيير سرعة مشاهدة الفيديوهات، وذلك عبر النقر على القائمة الفرعية الموجودة بأعلى شاشة الفيديو ومن ثم النقر على خيار “Speed” الجديد، والذي يمكن منه إنقاص أو زيادة سرعة الفيديو وبنسبٍ مختلفة.


لا يبدو أن جوجل بدأت بإرسال التحديث على صعيدٍ كبير حيث من المحتمل أنه لا يزال بالفترة التجريبية قبل أن يتم إطلاقه لكل المستخدمين. من ناحيةٍ أخرى، ستوفر مثل هكذا ميزة أريحيةً إضافية عند استخدام يوتيوب، بحالات مثل عدم الرغبة بمشاهدة أجزاء معينة من الفيديوهات أو ربما عرضها بشكلٍ بطيء للتدقيق ببعض التفاصيل الخاصة بها.

هل وصلتكم ميزة التحكم بسرعة مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب؟ ما رأيكم بها؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

المصدر: جوجل ستُوّفر قريبًا إمكانية التّحكم بسرعة مُشاهدة الفيديوهات على يوتيوب

Leave a Comment