X

لرفع مستوى الحماية: تحديث جديد لمتجر بلاي يجلب واجهة تتضمن خدمة Play Protect

خلال مؤتمر المطورين الأخير Google I/O 2017، كشفت جوجل عن حزمتها الجديدة الخاصة بخدمات الحماية Play Protect والتي تشتمل على مجموعةٍ من الخدمات المتوفرة على الهواتف الذكية ونظام أندرويد، والتي من شأنها رفع مستوى الأمان والحماية للمستخدمين. كشفنا سابقًا عن بدء وصول التحديث الذي يجلب الحزمة وإعداداتها والآن هنالك تحديثٌ آخر لإحدى ميزاتها ضمن متجر بلاي.

الحديث هنا هو ميزة مسح التطبيقات للتأكد من خلوّها من المشاكل والبرمجيات الخبيثة، أي Verify Apps، والتي ستظهر على شكل شريطٍ جديد يظهر بأعلى قائمة “التحديثات Updates” التي يمكن الوصول إليها من الواجهة الجديدة لمتجر بلاي ومن ثم النقر على خيار “تطبيقات وألعاب My Apps & Games”. تعمل الميزة على إجراء مسحٍ بشكلٍ تلقائيّ، كما يمكن للمستخدمين إجراء المسح بأي وقت عبر النقر على السهم الدائريّ.


من أجل الولوج لإعدادات الخدمة، يمكن النقر على الشريط الجديد الذي يظهر بأعلى القائمة ما سيؤدي لفتح صفحة الإعدادات الخاصة بـ Play Protect، أو يمكن الولوج إليها من تطبيق الإعدادات، ومن ثم النقر على إعدادات جوجل Google Settings (قد تظهر باسم Google في إصدارات جوجل الجديدة) ومن ثم اختيار “حماية Security” وأخيرًا البحث عن خيار Play Protect والنقر عليه. سيكون بالإمكان إيقاف تفعيل ميزة فحص التطبيقات في المتجر، إلا أنه لا ينصح بالقيام بذلك.

التحديث بدأ بالوصول للمستخدمين في بعض المناطق، وقد يتطلب بعض الوقت للوصول للجميع، وهو لا يتطلب تحميلًا من متجر بلاي حيث قامت جوجل بإرساله للمستخدمين بشكلٍ مباشرٍ من مخدماتها.

 

المصدر: لرفع مستوى الحماية: تحديث جديد لمتجر بلاي يجلب واجهة تتضمن خدمة Play Protect

Leave a Comment